غزة: إسرائيل تقصف بـ3 صواريخ مستشفى ميدانيا بمدرسة تؤوي نازحين بدير البلح

أبين ميديا / متابعات

أفاد المكتب الإعلامي في غزة، بأن الجيش الإسرائيلي ارتكب مجزرة جديدة من خلال قصفه بـ3 صواريخ مستشفى ميدانيا مقاما داخل مدرسة “خديجة” بمدينة دير البلح بالمحافظة الوسطى.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في تصريح صحفي تصريح اليوم السبت: “ارتكب جيش الاحتلال مجزرة جديدة قبل قليل من خلال قصفه لمستشفى ميداني مقام داخل مدرسة “خديجة” في دير البلح بالمحافظة الوسطى، حيث قصف الاحتلال المستشفى بثلاثة صواريخ من الطائرات الحربية المقاتلة الأمر الذي أدى إلى ارتقاء وإصابة العشرات”.

وأضاف “تأتي هذه المجازر المستمرة التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني في ظل إسقاطه للمنظومة الصحية وتدمير وإحراق المستشفيات وإخراجها عن الخدمة، وفي ظل الضغط الهائل على الطواقم الطبية وما تبقى من غرف العمليات الجراحية، وفي ظل نقص المستلزمات الصحية والطبية، وفي ظل إغلاق المعابر أمام سفر الجرحى والمرضى وعدم إدخال الوقود، وفي ظل كارثية الأوضاع الإنسانية والصحية”.

وتابع: “ندين بأشد العبارات ارتكاب الاحتلال الصهيوني لهذه المجزرة المروعة ضد مستشفى ميداني يقدم الخدمة الطبية لعشرات المرضى والجرحى وكلهم من المدنيين”.

وحمل “الاحتلال الصهيوني والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر ضد النازحين والمدنيين”.

وطالب “المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال الصهيوني وعلى الإدارة الأمريكية لوقف حرب الإبادة الجماعية وإيقاف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة”.

وكان المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة أفاد بمقتل 24 فلسطينيا في غارة إسرائيلية على نقطة طبية ومصلى داخل مدرسة تأوي نازحين تابعة لوكالة “الأونروا” شمال مدينة دير البلح وسط القطاع.

وأفاد المتحدث باسم المستشفى بأن “أكثر من 20 شهيدا حتى الآن إثر الغارة الإسرائيلية على دير البلح وأكثر من 60% من الإصابات التي وصلت المستشفى خطيرة”.

وقال المدير الطبي في مستشفى “شهداء الأقصى”: “نستقبل عشرات الشهداء والجرحى منهم أطفال ونساء جراء استهداف نقطة طبية بدير البلح وسط قطاع غزة”.

المصدر: RT

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى