العميد المنهالي يدشّن دورة تحليل أنماط الشخصية وفهم لغة الجسد لعدد من ضباط وأفراد الأمن والشرطة

أبين ميديا/حضرموت/خاص

دشّن المدير العام لأمن وشرطة ساحل حضرموت، العميد مطيع سعيد المنهالي، اليوم الأحد بقاعة الفقيد اللواء أحمد سعيد المحمدي بالمكلا، دورة تحليل أنماط الشخصية وفهم لغة الجسد لعدد من ضباط وأفراد الأمن والشرطة بتمويل من مؤسسة صناع أمل حضرموت .

وأوضح العميد المنهالي إن الهدف من الدورة التي استهدفت عدد من ضباط وأفراد إدارة أمن المكلا والبحث الجنائي وشرطة الآداب ومكافحة المخدرات والشرطة النسائية هو تطوير القدرات العقلية لأفراد الأمن والشرطة في فهم طرق التعامل مع مختلف الأنماط الشخصية من خلال الإيماءات وتفسيراتها لضمان نجاح مهامهم الأمنية في الميدان .

وأشار العميد المنهالي إلى أهمية الشراكة الاستراتيجية بين إدارة الأمن والشرطة ومؤسسة صناع أمل حضرموت في تنفيذ عدد من الدورات التدريبية والتأهيلية للضباط والأفراد، مؤكدا أن الباب مفتوح لكافة منظمات المجتمع المدني في المشاركة الفاعلة لتنفيذ الدورات المفيدة لأفراد الأمن والشرطة.

من جانبه، أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة صناع أمل حضرموت الأستاذ طالب باشهاب عدد من النتائج الإيجابية لمتدربي برنامج الدعم النفسي والاجتماعي الذي استهدف السجينات لمدة ستة أشهر، مؤكدا حرص واهتمام المؤسسة بشراكتها مع إدارة الأمن في تنفيذ عدة برامج منها برنامج بناء قدرات رجال الأمن والذي يتضمن ثلاثة دورات مهمة منها دورة تحليل أنماط الشخصية وفهم لغة الجسد .

حضر التدشين مديري إدارتي التدريب والتأهيل والتوجيه المعنوي والعلاقات العامة بالأمن العام العقيد صالح التميمي، والرائد علي عليان، ومدير الشرطة النسائية الملازم منى غرامة، ومسؤول الدفاع الاجتماعي بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الأستاذة حكمة الشعيبي، ومسؤول البرامج والمشاريع بالمؤسسة المهندس سالم باصريح .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى