تدشين الدورة الانتخابية السابعة للنقابة العامة لعمال النقل المواصلات بالعاصمة عدن

أبين ميديا / العاصمة عدن
افتتح مدير عام الادارة العامة لنقابات والثقافة العمالية في وزارة الشؤون الاجتماعية د . فيدل الفلاح اليوم الاربعاء بالعاصمة عدن، الدورة النقابية لانتخابات النقابة العامة لعمال النقل والمواصلات وفروعه في المحافظات المحررة تحت اشراف الإدارة العامة لنقابات والثقافة العمالية، والتي كانت برعاية وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد سعيد الزعوري وبتكليف من معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل.

وخلال التدشين رحب رئيس اتحاد النقابات العامة في المحافظات المحررة الأستاذ سامي خيران بكل الحاضرين،مشيدا بدور وزارة الشؤون الاجتماعية بقيادته الحكيمة د.محمد سعيد الزعوري في الحفاظ على مصالح العمال وتفعيل مبادئ الديمقراطية في عملية الانتخابات لنقابات العامة وفق القوانين واللوائح والنظم في تنظيم وتشكيل النقابات العامة وقانون العمل والدستور وقانون الخدمة المدنية والاتفاقيات الدولية والاعلان العالمي للحقوق المدنية. مؤكداً على أهمية التنسيق والالتزام بقوانين واللوائح والنظم المتبعة في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ممثلة بوزيرها د . محمد سعيد الزعوري، إلى جانب أن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ستكون داعمة ومسانده في الرقي بالعمل النقابي وفق اللوائح والنظم وسوف تساهم في الحفاظ على المصلحة العامة للعمال والحقوق المشروعة.

وخلال التدشين تمت عملية الانتخابات بتوافق جميع الهيئة العمومية على اختيار الهيئة التنفيذية والادارية كلا من :

خالد محمد أحمد عوض رئيسا للنقابة،
علي محمد عبدالله البدري أمينا عاما
عصام صلاح احمد مسؤولا ماليا.
عبد عوض مدلق الامين العام لشؤون التنظيم ،
عبدالله صالح صيوع الامين العام المساعد
قابوس احمد علي المرزوقي مسؤول منازعات العمل ،
سنية أنور مريدي مسؤولة قطاع المرأة
ابوبكر السيد صالح مسؤل العلاقات الخارجية ، فكري احمد هزاع مسؤول الثقافة والإعلام،فتحان طاهر ناجي ، أسرار سعيد عبد القدر سكرتيرة النقابة العامة.
كما تم الانتخاب بتوافق جميع أعضاء الهيئة العمومية كلا من . دائرة الرقابة والتفتيش وتوافق الموظفون على اختيار احمد سالم لحوس رئيسا للدائرة، واختيار كلا من “جمال الهمل، وصالح مبارك ” أعضاء في الدائرة.

وفي ختام الانتخابات عبر رئيس النقابة خالد محمد أحمد عن شكره لثقة اعضاء الهيئة العمومية ، مؤكدا استعداده التام في الحفاظ على مصالح العمال الحقوقية والمشروعة والحفاظ على المرافق الحكومية بدرجة رئيسية.
اشرف على عملية الانتخابات مدير عام الإدارة العامة للنقابات والثقافة العمالية في وزارة الشئون الاجتماعية د .فيدل منذوق سعيد، ورئيس اتحاد نقابات عمال الجنوب سامي خيران، واللجان التحضيرية..

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى