. *برعاية الشيخ سليم محسن الرهري* *ثانوية خالد بن الوليد رخمة بيافع رصد تنظم حفل تكريمي لطلابها المتفوقين ومعلميها والداعمين*

أبين ميديا/ يافع رصد: الخميس: 2024/9/5م
تقرير/فهد حنش أبو ماجد

برعاية كريمة من الشيخ سليم محسن عبدالرب الرهوي نظمت ثانوية خالد بن الوليد رخمة بمديرية يافع رصد محافطة أبين صباح يوم الخميس 2024/9/5م حفلاً تكريمياً لطلابها المتفوقين علمياً خلال العام الدراسي 2024/2023م، ومعلميها، والداعمين للمدرسة، وأعضاء مجلس الآباء، والشخصيات الاجتماعية الداعمة للتعليم.

افتتح الاحتفال بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب يحيى معين السلامي ثم القى الأستاذ وائل السلامي مدير الثانوية كلمة الإدارة المدرسية رحب من خلالها بالضيوف، وقدم بالشكر الجزيل لراعي الأحتفال الداعم ألأول للثانوية الشيخ سليم محسن عبدالرب الرهوي رئيس مجلس الآباء الفخري على دعمه السخي للثانوية وهنأ الطلاب المكرمين وحث جميع الطلاب على الاجتهاد والمثابرة، وقدم الشكر لكل من ساهم في دعم العملية التربوية والتعليمية في الثانوية وفي مقدمتهم قيادة السلطة المحلية ومكتب التربية في المديرية، وقدم الشكر للداعمين للمدرسة من أولياء الأمور والمغتربين، وقدم الشكر للمعلمين على الجهود الكبيرة التي بذلوها ويبذلوها في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها، وطالب أولياء الأمور وكل المقتدربن من رجال الخير والعطاء بالمساهمة في دعم التعليم في ثانوية رخمة للحفاظ على أستمرار التعليم فيها، وترحم على رئيس مجلس الآباء السابق المحامي علي عبدالله حسن الذي كان له أدوار كبيرة في توفير الدعم للمدرسة وحل الكثير من الصعوبات والمشاكل التي تعترض سير العملية التربوية والتعليمية في المدرسة. كما ترحم على الوالد أحمد صالح الرهوي أحد موظفي الثانوية الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى الشهر الماضي.

وألقى الطالب الحسين علي عبدالله كلمة الطلاب أستهلها بالترحيب بكل الحضور، وقدم الشكر والأمتنان للمعلمين الذين أضائوا لهم نور المعرفة، وقدم الشكر للداعمين للمدرسة، وتحدث عن أهمية التعليم، وحث زملاءه على الاجتهاد والمثابرة.

والقى الاستاذ فهد حنش أبو ماجد موجه المنطقة التعليمية رخمة كلمة مكتب التربية في المديرية هنأ من خلالها الطلاب المتفوقين، وقدم الشكر والتقدير لراعي الحفل التكريمي والداعم الأول للمدرسة رئيس مجلس الآباء الفخري الشيخ سليم محسن عبدالرب الرهوي على دعمه السخي للثانوية، وقدم الشكر لكل الداعمين، وناشد رجال المال والأعمال وأولياء الأمور بضرورة دعم التعليم في الثانوية، وقدم الشكر للإدارة المدرسية وطاقمها التعليمي على الجهود التي يبذولنها بالرغم من الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشونها، وتحدث عن اهمية تكريم الطلاب لتحفيزهم على التنافس، وحث الطلاب على المثابرة والاجتهاد وتنظيم اوقاتهم والأهتمام بالتعليم الذي من خلاله يتم بناء شخصية الإنسان وتنمية مهاراته وقدراته ليصبح قادراً على التعاطي مع متطلبات العصر والتنمية.

وقدم الشيخ معين صالح السلامي كلمة مجلس الآباء رحب من خلالها بالضيوف، وترحم على روح الفقيد المحامي علي عبدالله حسن رئيس مجلس الآباء السابق، وأشاد بالجهود التي كان يقدمها للثانوية وخارجها، وقدم الشكر والتقدير لراعي الحفل الشيخ سليم محسن عبدالرب الرهوي الذي وصفه بصاحب اليد البيضاء المعطاءة في كل مجالات الخير، وقدم الشكر للمعلمين والإدارة على جهودهم في إنجاح العملية التربوية والتعليمية في الثانوية وهنأ الطلاب المكرمين وحث جميع الطلاب على الاجتهاد والمثابرة.

والقى الشيخ بدر نصر شائف البوبكري كلمة السلطة المحلية في المديرية قدم من خلالها الشكر للطاقم الإداري والتعليمي وقدم الشكر للداعمين وهنأ الطلاب المتفوقين وشد على أيديهم بتكثيف الجهود لتحقيق نتائج مشرفة، وتحدث عن أهمية التعليم والظروف الصعبة التي يمر بها التعليم، وحث الداعمين بالمزيد من الدعم للثانوية وحث الجميع على الحفاظ على هذا الصرح العلمي الذي يعد جامعة المنطقة.

والقى الشيخ عبدالباري جبران كلمة اللجان المجتمعية في منطقة رخمة حيث قدم الشكر للإدارة والمعلمين على الجهود التي يبذلونها وقدم الشكر والتقدير للداعمين وهنأ الطلاب المكرمين على تفوقهم العلمي وطالب بضرورة الحفاظ على هذا الصرح العلمي، وفي ختام كلمته ترحم على رئيس مجلس الآباء السابق المحامي علي عبدالله حسن.

وألقيت في الحفل كلمة للطلاب باللغة الإنحليزية القاها الطالب فضل أمين محمد وترجمها بالعربية الطالب يوسف زيد علي رحب بالضيوف وقدم الشكر للإدارة والمعلمين وللداعمين وتحدث عن أهمية التعليم وقد لاقت الكلمة استحسان الحضور.

والقيت في الحفل قصيدتين شعرييتين للشاعر الشيخ حمود صالح حراشي والشاعر حسين محضار حسين تحدثا فيهما عن التعليم واهميته وعن بعض الجوانب الهامة والوضع العام ونالتا أستحسان الجميع.

هذا وتم تكريم الداعمين والإعلاميين ومجلس الآباء والشخصيات الاجتماعية بشهائد تقديرية.
وتم تكريم الأمين العام للمجلس المحلي الشيخ عادل علي محمد سبعه، ومدير مكتب التربية الأستاذ عادل أحمد شيخ، ورئيس القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي رصد الشيخ أحمد عوض السعدي على جهودهم في دعم العملية التربوية والتعليمية في الثانوية.
وتم تكريم المعلمين بشهائد تقديرية وجوأئز عينية.
وتم تكريم الطلاب المتفوقين علمياً خلال العام الدراسي 2024/2023م بشهائد تقديرية وجوأئز عينية.

إلى ذلك عقد عقب الأحتفال أجتماع موسع لأولياء الأمور تم استعراض فيه جملة من الصعوبات والمشاكل التي تعترض سير العملية التربوية والتعليمية في الثانوية وتم أنتخاب مجلس آباء جديد ليكون عوناً لإدارة المدرسة في معالجة الكثير التي تم طرحها في الاجتماع.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى