ارسنال يحتل وصافة البريميرليج بالفوز على توتنهام

أبين ميديا /متابعات

حسم آرسنال ديربي شمال لندن، بفوزه على جاره ومضيفه توتنهام 1-0 مساء الأحد، في قمة مباريات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وأحرز جابرييل ماجالايس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 64 بضربة رأسية قوية.

 

وانفرد آرسنال بهذا الفوز بالمركز الثاني برصيد 10 نقاط، بفارق نقطتين وراء المتصدر مانشستر سيتي، فيما تجمد رصيد توتنهام عند 4 نقاط في المركز 13.

 

أول فرصة خطيرة في اللقاء جاءت بالدقيقة 5، عندما تلقى لاعب توتنهام ديان كولوسيفسكي، كرة من زميله سون هيونج مين، فسدد من زاوية ضيقة، وتصدى له حارس آرسنال دافيد رايا.

 

وخسر ظهير آرسنال بن وايت الكرة، لتصل إلى جناح توتنهام برينان جونسون، الذي أطلق تسديدة متسرعة ابتعدت كثيرا عن المرمى في الدقيقة 14.

 

ورد آرسنال في الدقيقة 17، عندما تخلص الجناح الأيسر جابرييل مارتينيلي من رقيبه، ورفع كرة نحو القائم البعيد، قابلها المهاجم الألماني كاي هافيرتز، لكن فيكاريو حارس توتنهام تدارك الموقف بتصد مميز.

 

 

وبعدها بدقيقتين، شق مارتينيلي طريقه في الجهة اليسرى، لكنه فضل التسديد بقدمه اليمنى بدلا من التمرير إلى بوكايو ساكا، ليبعد فيكاريو الخطر.

 

وأوشك مهاجم توتنهام دومينيك سولانكي على افتتاح النتيجة في الدقيقة 28، عندما تابع برأسه عرضية من سون، لكن كرته مرت بجانب القائم الأيسر.

 

وتوترت الأجواء في الدقيقة 35، بعد اشتباك بين فيكاريو وظهير آرسنال يورين تيمبر، وختم جونسون مسلسل فرص الشوط الأول، بتسديدة فوق مرمى آرسنال من الناحية اليمنى بالوقت بدل الضائع.

 

وسيطر الحارس رايا بسهولة على رأسية مدافع توتنهام ميكي فان دي فين بالدقيقة 49.

 

واستمرت الأجواء المتوترة مع اشتباك جديد بين سون ولاعب آرسنال لياندرو تروسارد.

 

وافتتح آرسنال التسجيل في الدقيقة 64، عندما نفذ ساكا ركلة ركنية، قابلها المدافع جابرييل ماجالايس بضربة رأس قوية هزت شباك توتنهام.

 

ودخل بابي سار وويلسون أودوبرت مكان رودريجو بنتانكور جونسون في تشكيل توتنهام.

 

ورفع جيمس ماديسون كرة عرضية حاول سولانكي متابعتها برأسه، لكن ماجالايس أنقذ الموقف في الدقيقة 76.

 

وزج مدرب توتنهام أنجي بوستيكوجلو، بمهاجمه الألماني تيمو فيرنر على حساب ماديسون، فيما أقحم مدرب آرسنال ميكيل أرتيتا الثنائي جابرييل جيسوس ورحيم سترلينج مكان مارتينيلي وتروسارد.

 

وأجبرت الإصابة ساكا على الخروج من الملعب، ليدخل مكانه إيثان نوانيري.

 

ثم جرب كولوسيفسكي حظه بتسديدة في الوقت بدل الضائع، علت العارضة بقليل، قبل إطلاق صافرة النهاية.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى