وصول وفد إشرافي من وزارة الثقافة إلى محافظة شبوة” للإشراف على أوبريت المهرجان الخامس للتراث والفنون

ابين ميديا /شبوة /خاص

وصل إلى مدينة عتق بمحافظة شبوة” وفد رسمي من وزارة الثقافة والإعلام والسياحة، برئاسة الأستاذ نجيب سعيد ثابت، وكيل الوزارة لقطاع المسرح والفنون” وصلاح سالم، مدير عام الشؤون الإدارية بالوزارة” وذلك للإشراف على تجهيزات أوبريت مهرجان شبوة الخامس للتراث والفنون.

وكان في استقبال الوفد” الدكتور فيصل حسين البعسي، مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة” الذي رحب بالوفد وأكد على أهمية هذا الحدث الثقافي الكبير.

وأوضح الدكتور البعسي” أنه تم الاستعداد لإطلاق المهرجان الخامس للتراث والفنون، الذي يعد أضخم حدث ثقافي تشهده المحافظة هذا العام، خلال الفترة من 20 إلى 22 من شهر أكتوبر القادم.

كما عبّر الدكتور البعسي” عن تقديره لمحافظ المحافظة الشيخ عوض محمد ابن الوزير” واهتمامه المستمر بالقطاع الثقافي في المحافظة، مؤكدًا” حرص مكتب الثقافة على بذل كافة الجهود لإنجاح المهرجان بكامل فعالياته المخططة.

داعيآ” جميع الجهات المعنية والمهمتين بالشأن الثقافي إلى التفاعل والمشاركة الفاعلة في هذا الحدث.

من جانبهم، عبّر أعضاء وفد الوزارة” عن تقديرهم للجهود المبذولة من قبل مكتب الثقافة، مؤكدين” أن الأوبريت سيكون تحفة فنية تعكس عمق الحضارة الشبوانية وتنوع فنونها.

وأشاروا” إلى أن إنتاج أوبريت المهرجان الخامس سيساهم في إبراز حضارة وتاريخ شبوة العريق، مؤكدين” أهمية الحفاظ على التراث الشبواني من خلال إقامة المهرجانات الثقافية والفنية.

وتستعد محافظة شبوة” لإقامة المهرجان الخامس للتراث والفنون لإبراز التنوع الثقافي والفني للمحافظة وتوفير منصة للمواهب المحلية لعرض إبداعاتها.

ويأتي هذا الحدث” ضمن الجهود المستمرة للمحافظ الشيخ عوض ابن الوزير” لتعزيز المشهد الثقافي والفني في شبوة، مما يعكس الاهتمام المتواصل بتطوير التراث والفنون في المحافظة .

 

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى