خلافات شمالية داخل المجلس الرئاسي والاصلاح يدفع بعبدالله العليمي لتصدر خلافاته مع رشاد

تقرير / خاص

اعاد حزب الاصلاح اليمني اخوان اليمن خلافاته للواجهة مع حزب المؤتمر الشعبي العام من خلال وجود عضو جماعة الاخوان عبدالله العليمي داخل المجلس الرئاسي.

وكشفت مصادر ان زيارة رشاد العليمي الى قطر اظهرت الخلاف بوضوح بين جماعة اخوان اليمن وبين المؤتمر الشعبي العام ممثلا برئيس المجلس الرئاسي.

واظهرت تغريدات لرئيس المجلس الرئاسي غير ما اظهرته تغريدات العضو الاخواني عبدالله العليمي. مما يؤكد وجود فجوة كبيرة بين الحزبين.

وفي حين اعتبر رئيس مجلس الرئاسة رشاد العليمي ان زيارته تاتي بتوافق مع التحالف العربي بقيادة السعودية والامارات واعضاء المجلس الرئاسي.
اكد الاخواني عبدالله العليمي ان الزيارة لقطر لم تكن ضمن التحالف ورفض ذكر التحالف العربي او اسم دولة الامارات او السعودية في تغريدته. وهذا مؤشر واحد لرفضه توجهات المجلس الرئاسي ورئيسه الذي اشاد بالتحالف العربي.

وانحرفت جماعة الاخوان المسلمين بشكل كامل عن التحالف العربي خاصة منذ اقالة علي محسن الاحمر وتشكيل المجلس الرئاسي الذي تم فيه استبعاد جماعة الاخوان.

وكان اعلن الاخواني عادل الحسني مساندته لمليشيات الحوثي ورفضه للحرب ضد هذه الجماعة الانقلابية. حيث تكشف تصريحاته عن وجه التقارب بين اخوان اليمن وبين مليشيا الحوثي وانهما باتا يعملان معا لاستهداف المحافظات المحررة في الجنوب. وكذا لاستهداف التحالف العربي.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى