جريمة بشعة تهز أركان العاصمة اليمنية صنعاء

أبين ميديا /متابعات

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، جريمة بشعة هزت الرأي العام، حيث قتلت امرأة وطفلاها برصاص مسلحين في مديرية أرحب، شمال العاصمة.

وذكرت مصادر محلية موثوقة أن عصابة مسلحة، في ظل انفلات أمني متزايد تشهده المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، اقتحمت منزل المواطن “صدام الحجيري” في إحدى قرى مديرية أرحب، وارتكبت جريمتها البشعة بحق زوجته وطفليها.

وأوضحت المصادر أن العصابة، التي تنتمي إلى أسرتي ابن حمود وثعيل، نفذت الجريمة في منطقة الركيه بني علي، حيث أقدمت على قتل زوجة الحجيري وحرق طفليها ومنزلهم بشكل وحشي.

انفلات أمني وغياب العدالة
تعتبر هذه الجريمة مؤشراً خطيراً على تفاقم حالة الانفلات الأمني في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، حيث تتكرر حوادث القتل والعنف بشكل متزايد، في ظل غياب تام للعدالة وحماية المواطنين.

وتثير هذه الجريمة تساؤلات جدية حول دور مليشيا الحوثي في الحفاظ على الأمن والاستقرار، خاصة وأنها لم تتخذ أي إجراءات حاسمة لوقف مثل هذه الجرائم، بل إن بعض المصادر تشير إلى تورط عناصر من المليشيا في العديد من الجرائم المشابهة.

نداءات تطالب بمحاسبة الجناة
أثارت الجريمة موجة من الغضب والاستياء في أوساط الرأي العام اليمني، حيث طالب ناشطون حقوقيون وسياسيون بضرورة محاسبة الجناة وتقديمهم للعدالة، مؤكدين أن مثل هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم وأن دم الأبرياء لن يضيع.

كما طالبوا المجتمع الدولي بضرورة الضغط على مليشيا الحوثي لوقف انتهاكاتها المستمرة بحق المدنيين، وتوفير الحماية اللازمة للمواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى