بايدن يقف للمرة الأخيرة كرئيس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة

أبين ميديا/ متابعات

يلقي الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الثلاثاء ما سيكون خطابه الأخير أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، ومن المحتمل أيضا أن يكون أحد خطاباته الأخيرة على المسرح العالمي كرئيس.

وقال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية إن خطاب بايدن في الدور الـ79 للجمعية للأمم المتحدة سيشمل العديد من الموضوعات من بينها السياسية الخارجية: حشد العالم حول أوكرانيا، وإدارة المنافسة العالمية، والتأكيد على أهمية الحفاظ على ميثاق الأمم المتحدة.

وأشار المسؤول إلى أن بايدن “تولى منصبه قبل أربع سنوات حاملا رؤية تتمثل في عودة أمريكا إلى المسرح العالمي، وامتلاك طريقة جديدة للتفاعل مع الدول الأخرى التي تجمع الدول معا لحل بعض هذه التحديات الكبيرة”، معتبرا أن الخطاب سيكون فرصة للرئيس “لمراجعة” بعض أهداف السياسة الخارجية التي حققها بايدن.

وقالت شبكة abc new إنه أسبوع حافل بالنسبة للرئيس بايدن، الذي التقى بقادة دول المحيطين الهندي والهادئ، اليابان وأستراليا والهند، خلال عطلة نهاية الأسبوع في منزله في ويلمنجتون بولاية ديلاوير.

وسيجتمع مع قادة العالم على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، وكذلك سيجتمع مع الرئيس الأوكراني المنتهية ولايته فلاديمير زيلينسكي في البيت الأبيض يوم الخميس.

ومن المتوقع أن يهيمن التوتر المستمر في الشرق الأوسط على جزء كبير من خطاب بايدن، وقال مسؤول كبير في الإدارة إن الرئيس سيتناول ما يحدث هناك.، واصفا الوضع بين إسرائيل ولبنان بأنه “دقيق وخطير”.

المصدر: abc news

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى