اتحاد الحرفيين الجنوبيين بلحج يلتقي عدد من المؤسسات والجمعيات النسوية بالمحافظة


أبين ميديا/ لحج / رامي الردفاني:

بحثت رئيسة اتحاد الحرفيين الجنوبيين فرع محافظة لحج الاستاذة لويزا اللوزي سبل التعاون المشترك بين الاتحاد وعدد من المؤسسات والجمعيات النسوية بالمحافظة’ جاء ذلك خلال لقاءها اليوم الخميس بمكتبها مع رئيسة موسسة نساء المسيمير الخيرية التنموية الأستاذة أنيسة بامطرف.. ورئيسة جمعية نساء جول مدرم اريده عبيديل

وخلال خلال اللقاء بحث اتحاد الحرفيين الجنوبيين بمحافظة لحج أوجه التعاون المشترك وتعزيز العلاقة بما يسهم في خدمة المراة بالمحافظة وتدريبها وتأهيلها وتمكينها في كافة المجالات سيما الحرف اليدوية.

كما ناقش اللقاء عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك وإمكانية إنظمام مؤسسة نساء المسيمير وجمعية نساء جول مدرم للاتحاد بتنفيذ انشطة مشتركة.

وحبت اللويزي باقامة علاقات تعاون مشتركة وانظمام المؤسسة والجمعية للاتحاد بمايلبي دعم وتطوير المرأة مهنيا وحرفيا من خلال إقامة دورات تدريبية في شتى المجالات بالإضافة إلى تبادل الخبرات في ميادين الإنتاج والتسويق في الحرف اليدوية وغيرها من الصناعات.
مؤكدة أن إدارة اتحاد الحرفيين الجنوبيين بلحج يولي اهتماما بالقطاع الحرفي ، ويضع عدداً من المحاور الهامة لرفع القدرات الخاصة بالحرف اليدوية لدعم ورفد المحافظة اقتصاديا من خلال دعم المصنعين، وأصحاب الحرف اليدوية في كافة مديريات محافظة لحج.

من جانبهن عبرن عن سعادتهن في اللقاء وماتمخض عنه من مخرجات هادفة في سبيل تطوير المرآة والرقيء بها في كافة المجالات’ مبديات استعدادهن للتعاون المشترك مع الاتحاد وتنفيذ انشطة مشتركة’ مثمنات جهود اتحاد الحرفيين في الاهتمام بالحرفيين الجنوبيين بالمحافظة وتنمية مهاراتهم وقدراتهم.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى