انتقالي حالمين يقيم لقاءا تشاوريا مع عدد من المثقفين والناشطين الإعلاميين بالمديرية

أبين ميديا/حالمين/القسم الإعلامي

أقام قسم الإعلام بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية حالمين محافظة لحج صباح اليوم الأربعاء لقاءا تشاوريا مع عدد من المثقفين والناشطين الإعلاميين بالمديرية للوقوف أمام الشائعات المعادية للمجلس الانتقالي والقضية الجنوبية وكيفية التصدي لها.

في مستهل اللقاء الذي حضره المناضل الجسور محمود عبدالله محسن عضو الجمعية الوطنية رحب العميد الركن ناجي عبدالله الكربي رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي حالمين بالمناضل محمود عبدالله محسن عضو الجمعية الوطنية والحاضرين جميعاً من إعلاميين وناشطين متمنياً لهم التوفيق والنجاح شاكرا القسم الإعلامي على الترتيب التشاوري المنعقد بالمديرية .
مؤكداً على أهمية توحيد الخطاب الإعلامي لتحقيق الأهداف المشتركة لشعب الجنوب وتفنيد الإشاعات المغرضة من الإعلام المضاد ونشر ثقافة التصالح والتسامح ونبذ كل الأصوات النشاز التي تسعى لزرع المناطقية المقيته مطالباً ببذل مزيداً من الجهود لتعزيز وتوحيد العمل الإعلامي لكبح الأكاذيب والإشاعات التي يروج لها الإعلام المضاد في استهداف قضية شعبنا وقيادته الباسلة وقواته الجنوبية وماتحققت من إنجازات عظيمة يجب الحفاظ عليها.

بعدها ألقى الاستاذ عباس سعيد الجعشاني رئيس قسم الإعلام بالهيئة التنفيذية محاضرة عن دور الإعلاميين ومثقفي المجلس في كشف وتعرية الإشاعات المغرضة من قبل الإعلام المضاد وكيفية تفنيدها والرد عليها مقدماً شرحاً مفصلا حول مفهوم الشائعة ودور الإعلام في مواجهتها ومستعرضا أنواع ومراحل ظهور الشائعة وانتشارها ومعددا أبرز أهدافها وموضحاً الطرق الناجحة للتصدي للشائعات من حيث تفنيدها ودحضها بالحجة والدليل سواء بشكل مباشر أو غير مباشر في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي .

بعدها ألقى المناضل محمود عبدالله محسن عضو الجمعية الوطنية محاضرة مفصلة عن طرق وأساليب مواجهة الحملات الإعلامية المضادة للمجلس الانتقالي الجنوبي وكيفيه التعامل معها والرد عليها مثمناً جهود الإعلاميين والصحفيين بالمديرية في التصدي للحملات المسعورة والممنهجة التي تستهدف جنوبنا ومجلسنا الانتقالي ونسيجنا الاجتماعي وفي ختام مداخلته تمنى الخروج من هذا اللقاء بمخرجات إيجابية تخدم العمل الإعلامي بالمديرية على وجه الخصوص ونبذ المناطقية والحفاظ على اللحمة الجنوبية والوقوف خلف المجلس الانتقالي وقواته المسلحة في المعركة المصيرية في الدفاع عن الجنوب وقضيته وحق شعبه في استعادة دولته الجنوبية كاملة السيادة .

وأُثري اللقاء بنقاش مستفيض من قبل الحاضرين تمحور حول موضوع مواجهة الشائعات المعادية للمجلس الانتقالي الجنوبي والقضية الجنوبية وطرح المقترحات والأفكار الهادفة لتعزيز الجبهة الإعلامية الداخلية.

هذا وخرج اللقاء التشاوري بعدد من القرارات والتوصيات التي من شأنها تنظيم العمل الإعلامي على مستوى المديرية والجنوب عامة .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى