آرسنال يعاقب ساوثهامبتون بثلاثية مضيئة

أبين ميديا /متابعات

قلب آرسنال تأخره بهدف إلى فوز مثير (3-1) على حساب ضيفه ساوثهامبتون، اليوم السبت، في مباراة أقيمت بملعب الإمارات ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

كاميرون آرتشر تقدم للقديسين بهدف في الدقيقة 55، لكن آرسنال رد بثلاثية عن طريق كاي هافيرتز، جابرييل مارتينيلي وبوكايو ساكا (ق 58، 68 و88).

بهذه النتيجة، حافظ آرسنال على المركز الثالث بوصوله للنقطة 17، فيما ظل ساوثهامبتون في المركز التاسع عشر (قبل الأخير) بنقطة وحيدة.

لم يمهل آرسنال ضيفه وقتا لدخول أجواء المباراة، بالضغط عليه من البداية لإحراز هدف مبكر، لكن دفاع ساوثهامبتون صمد أمام طوفان الجانرز بالدقائق الأولى.

وكاد سترلينج أن يستغل خطأ دفاعي من الضيوف بعدما استخلص فريقه الكرة ووصلت إليه، ليتوغل داخل منطقة الجزاء قبل سقوطه بعد التحام مع أحد المدافعين، لكن الحكم رأى عدم وجود مخالفة تستوجب ركلة جزاء.

وكان هافيرتز قريبا من صيد شباك رامسديل بعدما قابل عرضية من ركنية بضربة رأسية علت العارضة.

وبعد فترة من الهدوء، تهيئأت كرة أمام ساكا خارج منطقة جزاء ساوثهامبتون، لكنه فاجأ الجميع بتصويبة طائشة إلى المدرجات، قبل أن يوجه جابرييل تسديدة أخرى بعيدة المدى، علت المرمى.

وتابع جورجينيو كرة ارتدت من دفاع ساوثهامبتون خارج منطقة الجزاء، قبل أن يتسلمها ويسدد بقوة إلى جوار القائم الأيسر.

وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع، كان آرسنال قريبا من التقدم بعدما سدد بارتي كرة قوية، تصدى لها رامسديل، ليحاول سترلينج مقابلتها بلمسة مباشرة إلى الشباك، لكن تدخل أحد المدافعين حال دون ذلك، لتمر الكرة بجوار القائم وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بداية الشوط الثاني جاءت مثيرة، حيث وجه جيسوس تسديدة نحو مرمى الضيوف، لكن الكرة مرت بجوار القائم.

بعدها بفترة وجيزة، أهدر ساوثهامبتون فرصة هدف محقق بعدما وجد ديبلينج كرة أمامه داخل منطقة الجزاء، ليقابلها بلمسة من الوضع طائرا، لكنها حادت عن المرمى.

وشن ساوثهامبتون هجمة مضادة بعد استخلاص الكرة من سترلينج، ليتصل إلى آرتشر، الذي انطلق بها حتى اقتحم منطقة الجزاء، قبل أن يضعها في أقصى الزاوية اليمنى، لتستقر في الشباك.

تقدم القديسين أثار غضب أصحاب الأرض، الذين لم يستغرقوا وقتا طويلا لإدراك التعادل، بعدما أطلق هافيرتز تسديدة يسارية قوية، لترتطم الكرة في القائم قبل تحولها إلى الشباك.

وتواصل المد الهجومي لآرسنال، لينجح البديل مارتينيلي لتسجيل هدف التقدم بعدما قابل عرضية ساكا بلمسة مباشرة، عجز رامسديل عن التصدي لها.

لكن حارس ساوثهامبتون كان يقظا بعدها بتصديه لتسديدة ساكا، الذي تلاعب بمدافعي الضيوف قبلها، ليحرم فريقه السابق من الهدف الثالث.

وحال القائم دون نجاح ساوثهامبتون في معادلة النتيجة بعدما رد كرة من تسديدة قوية أطلقها ديبلينج من مسافة بعيدة.

وفشل رايا في التعامل مع كرة عرضية من ركنية، إذ حاول إبعاد الكرة بقبضة يده، لكنها اصطدمت في هاروود بيليس قبل أن ترتطم بالعارضة.

وتسلم هافيرتز كرة خارج منطقة الجزاء، لينطلق بها على الجانب الأيمن قبل أن يطلق تسديدة ارتطمت في الشباك من الخارج.

واستغل ساكا كرة طالت من سوجاوارا داخل منطقة الجزاء، لينقض عليها بتسديدة زاحفة، استقرت داخل شباك رامسديل، مطلقا رصاصة الرحمة على الضيوف قبل النهاية بدقائق معدودة.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى