*جمعية “صيادي ساحل أبين” بمنطقة الكود تتكفل بصرف راتب شهري لأسرة أحد منتسبيها توفي بحادث سير ..*

أبين ميديا_ أبين – خاص*

أصدرت الهيئة الإدارية بجمعية ساحل أبين التعاونية السمكية بمنطقة الكود في مديرية خنفر اليوم الأحد قراراً باعتماد صرف خمسون ألف ريال كمرتب شهري لأسرة منتسب الجمعية الصياد نجيب مهدي كاكي الذي وأفاه الأجل منتصف شهر سبتمبر الماضي بحادث سير مأساوي أثناء عودته من الساحل.

وكانت الهيئة الإدارية برئاسة علي عباس البان قد أعتمدت العام الماضي صرف مرتب شهري لـ 2 من منتسبيها الصيادين توفي الأول بذبحة صدرية مفاجئة بينما تبعه الآخر بعد نحو شهرين بذات السبب عقب عودتهما من رحلة الصيد اليومية..
ويأتي ذلك الدعم بحسب رئيس الجمعية البان، كموقف إنساني وواجب تقدمه إدارة الجمعية تجاه أسر متسبيها الصيادين الذين رحلوا في عز شبابهم مخلفين وراءهم أيتام بلا عائل.

ويعد الصيادون من أكثر الشرائح الإجتماعية العاملة تضرراً بفعل الحرب في البلاد، حيث يواجهون ضغوطات متعددة _ في ظل الحرب _ أبرزها تدهور العملة وأرتفاع أسعار المحروقات ومعدات الصيد وتجاهل المنظمات المانحة وضعف أداء مؤسسات الدولة المنظمة والراعية للعمل البحري.

تجدر الإشارة إلى أن قرار ادارة جمعية “صيادي ساحل أبين” باعتماد مرتبات شهرية لاسر المتوفين من منتسبيها قوبل بارتياح واسع بين أوساط الصيادين والأسر المستفيدة من القرار وحظي بتقدير عالي وإشادة من قبل المسؤولين في المجال السمكي – التعاوني في أبين.

* من عبدالرب راوح ..

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى