بايدن يحذر من خطورة ترامب على الديمقراطية ويطالب بإيقافه سياسياً

أبين ميديا /متابعات /رويترز

حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن من خطورة مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب على مستقبل الديمقراطية في الولايات المتحدة، مطالباً بإيقافه سياسياً.

 

ووصف بايدن، خلال كلمة حماسية أمس طالب فيها الديمقراطيين في مكتب للحملة الانتخابية في نيوهامبشير بالعمل الجاد من أجل الفوز في الانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر، ترامب بأنه «يمثل تهديداً للديمقراطية».

 

وقال، وسط تصفيق من الحاضرين في مكتب لحملة الحزب الديمقراطي في كونكورد بولاية نيوهامبشير: «يتعين علينا إيقافه. إيقافه سياسياً. إبعاده. هذا ما يتعين علينا فعله».

 

وأضاف أن ترامب، الرئيس السابق، يريد تجاهل ضمانات الدستور الأمريكي، متابعاً: «ستكون ديمقراطيتنا على المحك» إذا فاز ترامب على مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس.

 

وعندما كان مرشحاً للرئاسة في عام 2016، قاد ترامب مراراً تجمعات ردد المشاركون فيها هتافات «أوقفوها»، في إشارة إلى مرشحة الحزب الديمقراطي آنذاك هيلاري كلينتون. ولم يطلب منهم التوقف عن ترديد هذا الهتاف.

 

وفي هذا العام وخلال تجمعات انتخابية لهاريس، هتف مؤيدوها أحياناً: «أوقفوه»، في إشارة إلى ترامب، الذي أدين بـ34 تهمة جنائية، كما يواجه اتهامات بمحاولة التلاعب لإلغاء خسارته في انتخابات 2020 بشكل غير قانوني.

 

لكن هاريس أوقفت الهتافات، وقالت إن وزارة العدل ستتعامل مع هذه المسألة بينما ستواصل هي السعي لهزيمة ترامب عبر صناديق الاقتراع

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى