الكوليرا تغزو المحفد

كتب : ياسر السعيدي

الكوليرا مرض مميت وهو عبارة عن حمى وإسهال مائي وقي بصورة مستمرة ويفقد المريض السوائل من داخل الجسم لذا يستلزم تعويض فقدان هذه السوائل بسوائل وريدية لتعويض الفاقد من الجسم اما إذا ترك المريض دون إسعافه الى المرافق الصحية فقد يموت لاسمح الله
وهذا المرض بدا يغزو مديرية المحفد وقد سجلت طوارئ مستشفى الشهيد صلاح ناصر عدد 20 حالة مصابة بهذا المرض الوبائي الخطير.

قد يستطيع المواطن تجنب إصابته بهذا الوباء عن طريق النظافة العامة للفرد والبيئة المحيطة به وعند الإصابة به على المريض التوجه لاقرب مستشفى للحصول على الإسعافات الأولية وعدم اهمال المريض حتى تستعصي حالته .

نوجه مناشدة عاجلة الى مكتب الصحه والسكان م/أبين ووزارة الصحه العامة والسكان باسعاف مستشفى الشهيد صلاح ناصر م/المحفد بكل مايحتاجه من ادوية وسوائل وريدية وكل مايلزم للحد من انتشار هذا المرض الوبائي الخطير الذي قد يفتك بالناس إذا لم نقم بمحاصرته والقضاء عليه قبل ان يقضي على الناس.
كما أوجه دعوة الى التوعية المجتمعية لتعريف الناس بخطر هذا الوباء وهذه المهمة تقع على عاتق كل الإعلاميين وذلك بنشر التوعية والمنشورات الهادفة التي تبصر المواطن بخطر هذا الوباء القاتل.

فلا تبخلوا على حياة الناس فهي امانة في اعناق الجميع وسنسأل عليها يوم القيامة فالوباء منتشر وعلينا تحجيمه قبل استفحاله
كما ادعو الاطباء والممرضين أن يعلنوا حالة الطوارئ داخل المستشفى والوحدات الصحية التابعة له والعمل بجدية للقضاء على هذا الوباء في مهده حتى ينعم المواطن بالصحة والعافية
واعلمو إن الله في عون العبد مازال العبد في عون اخيه .

وللحديث بقية.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى