هيئة الرئاسة تدعو الحكومة لتحمّل مسؤولياتها بمعالجة أوضاع الأسر النازحة من خطوط التماس شمال لحج والضالع

أبين ميديا/ العاصمة عدن
الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اجتماعها الدوري، اليوم الخميس، برئاسة الأستاذ علي عبدالله الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية الوطنية، وبحضور وزراء المجلس في الحكومة، ورؤساء الهيئات المساعدة.

ووقفت الهيئة في مستهل اجتماعها أمام آخر التطورات العسكرية في جبهات شمال محافظتي لحج والضالع، وثرة بمحافظة أبين، مشيدة بالبطولات التي يجترحها أبطال قواتنا المسلحة الجنوبية في مختلف الجبهات لكبح جماح تصعيد مليشيات الحوثي الإرهابية واعتداءاتها المستمرة.

وفي السياق، طالبت هيئة الرئاسة الحكومة، بتحمّل مسؤوليتها في معالجة أوضاع الأسر النازحة من القرى والمناطق الواقعة في خطوط التماس بمسيمير لحج وشمال الضالع، والتي اضطرت لمغادرة مساكنها جراء استخدام مليشيا الحوثي الإرهابية مختلف أنواع الأسلحة في عدوانها على الأعيان المدنية في تلك القرى في محاولة بائسة لاختراقها.

كما أكدت الهيئة انفتاح المجلس على أي تنسيق مع القوى الوطنية الشمالية، التي تحترم خيارات شعب الجنوب، ونضاله وتضحياته لاستعادة وبناء دولته، وتكرّس جهودها وعملها ونضالها بمصداقية لتخليص أبناء الشمال من الغطرسة والظلم والاستبداد الذي تمارسه مليشيات الحوثي الإرهابية ضدهم.

ووقفت الهيئة في ختام اجتماعها، أمام جُملة من القضايا التنظيمية ذات الصلة بعمل ونشاط الهيئات المركزية والمساعدة والمحلية، واتخذت مايلزم بشأنها.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى