لحج تشهد انعقاد ورشة العمل عن دور الإعلام في نشر ثقافة التصالح والتسامح والتنمية

أبين ميديا /لحج/خاص

 

شهدت محافظة لحج صباح اليوم السبت انعقاد ورشة العمل التدريبية عن “دور الإعلام في نشر ثقافة التصالح والتسامح والتنمية ” والتي نظمتها دائرة التأهيل والتدريب بنقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوببين ومجلس النقابة محافظة لحج وتهدف الورشة النوعية الى اكتساب الصحفيين والإعلاميين بمحافظة لحج المعلومات والمهارات في نشر ثقافة التصالح والتسامح والتنمية ، وبمشاركة (20) مشاركا ومشاركة .

وخلال افتتاح الورشة التدريبية ألقى نقيب الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين الاستاذ عيدروس باحشوان كلمة اكد خلالها الى أهمية انعقاد هذه الورشة في نشر ثقافة التصالح والتسامح والتنمية ودور الاعلام في هذه الرسالة السامية بين أوساط المجتمع من خلال وسائل الاعلام المختلفة وغرس القيم النبيلة والهادفة الى التقارب في وجهات النظر في عملية البناء والتنمية.

وقال نقيب باحشوان: سعدنا كثيرا بحضورنا ومشاركتنا في هذه الورشة التي تعد الأولى التي تقام بمحلس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بمحافظة لحج، ووجدنا تفاعلا كبيرا من قبل المشاركين، وكانت فرصة لنا بان نستمع الى ابرز الهموم والصعوبات والهم العام، وهو ما اعطانا دافعا لعقد المزيد من الورش والندوات في مجال التدريب والتأهيل بهدف توسيع نطاق المشاركة من خلالها للصحفيين والاعلاميين في مجال المهارات الصحفية والصحافة الاستقصائية والصحافة الإلكترونية.

وشدد النقيب باحشوان الى ضرورة العمل بروح الفريق الواحد وتعزيز دور النقابة لتكون حاضرة ،وحاضنة لكافة الصحفيين والإعلاميين في المحافظة والاستفادة من كل الجهود الصحفية والإعلامية لايجاد إعلام بناء وهادف يكون اليوم جزء من الحل لا جز من المشكلة ، محييا في ختام كلمته التفاعل الإيجابي والفاعل لكافة الصحفيين والإعلاميين المشاركين في الورشة .

من جانبه عبر الأستاذ احمد مليكان رئيس مجلس نقابة الصحفيين والإعلاميين محافظة لحج عن سعادته بمشاركة نقيب الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين الاستاذ عيدروس باحشوان ، والوفد المرافق له في محافظة لحج وتنظيم ورشة العمل النوعية التي تعبر عن مدى أهمية دور الإعلام في نشر ثقافة التصالح والتسامح والتنمية . كما اشار الى ضرورة اقامة مثل هذه الانشطة لتوسيع نشاط مجلس النقابة والارتقاء بأدائه نحو الأفضل .

فيما قدم الدكتور ياسر باعزب رئيس التأهيل والتدريب بنقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين – مدرب الورشة عرضا شاملا عن أهمية الدور الذي يمكن ان يلعبه الإعلام في نشر ثقافة التصالح والتسامح وبث روح الاخاء والمحبة والسلام ونبذ كل دعوات التفرقة والعنصرية المناطقية ، الى جانب أهمية دور الإعلام في التنمية بمختلف مجالاتها ، وشرح أهم طرق معالجات التصدي لخطاب الكراهية ، والعمل نحو إعلام هادف يوحد الكلمة لايفرقها ، يبني لايهدم ، وتطرق الى الإعلام الجديد ودوره المحوري في المجتمع وكيفية تسخير كافة الجهود لأجل تعزيز العمل الصحفي الإعلامي والارتقاء بدوره نحو الأفضل .ونتج عن الورشة عدد من التوصيات والمقترحات التي من شأنها تسهم في تعزيز دور الإعلام ووسائلة المختلفة في نشر ثقافة التصالح والتسامح وتنمية وعي المجتمع في مختلف المجالات .

حضر الورشة الاستاذ علي سيقلي نائب رئيس اللجنة التنظيمية بنقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين ونائب رئيس مجلس فرع نقابة الصحفيين محافظة لحج هند العمودي والاستاذ احمد باصبرين .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى