الكثيري يشهد حفل تخرج الدفعة الأولى في لواء الشرطة العسكرية بالقوات المسلحة الجنوبية

أبين ميديا /عدن/خاص

شهد الأستاذ علي عبدالله الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، اليوم الإثنين، تخرج الدفعة الأولى أمن وحماية الشخصيات الهامة، وقادة فصائل المشاة في لواء الشرطة العسكرية بالقوات المُسلحة الجنوبية.

وألقى القائم بأعمال رئيس المجلس في الحفل، الذي حضره والأستاذ فادي باعوم، عضو هيئة رئاسة المجلس، واللواء الركن صالح علي حسن رئيس هيئة العمليات المشتركة، واللواء أحمد محمود حسن، قائد لواء الشرطة العسكرية، والعميد الركن عبدالسلام البيحاني، رئيس عمليات الفرقة الأولى حماية رئاسية، وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية، نقل في مستهلها تحايا الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية.

وهنأ الكثيري أفراد الدفعة الأولى في لواء الشرطة العسكرية على تخرجهم، مؤكدا أن ذلك يعد رافدا جديدا للقوات المسلحة الجنوبية والأمن بكافة وحداتها وتشكيلاتها العسكرية والأمنية بالعاصمة عدن والجنوب، ومعبراً عن فخره واعتزازه بتخرج هذه الدفعة، وتوالي الدورات التدريبية وعمليات التأهيل التي تصنع أفقاً جديداً لقضية شعب الجنوب.

وخاطب الكثيري الأفراد الخريجين قائلا: “إنكم اليوم وأنتم في ميادين التدريب والتأهيل تتكاملون مع زملاء لكم على امتداد جبهات المواجهة، يقدمون التضحيات دفاعاً عن أرضنا وشعبنا، وهذا التكامل هو الذي يصنع الانتصارات لشعبنا وقضيتنا”.

وأضاف الكثيري قائلاً :”شعبنا وقضيتنا قوية، وستفرض نفسها بفضل وجودكم في الميدان، وبفضل تضحياتكم واستبسالكم، ولكم كل الفخر، ولنا أن نفخر بكم وبكل أفراد قواتنا المسلحة والأمن، فتحية من الأعماق لأفراد اللواء ولكل من يعمل على تعزيز قدراتنا العسكرية من خلال التنظيم المستمر لها، وأيضا من خلال التدريب والتأهيل الذي تتشكل من خلاله هذه القوات على امتداد أرض الجنوب”.

بدوره أكد الأستاذ فادي باعوم، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، “أهمية الهدف الوحيد الذي يجمعنا اليوم ومنذ اشتعال شرارة الثورة التحررية على أرض الجنوب، وهو استعادة أرضنا ووطننا الجنوبي المسلوب، والدفاع عنه بكل ما أوتينا من قوة بفضل بسالة قواتنا المسلحة الجنوبية بكافة وحداتها الأمنية والعسكرية، وهزيمة قوى الإرهاب المعادية”.

من جانبه، ثمّن اللواء الركن صالح علي حسن، رئيس هيئة العمليات المشتركة، الحرص الكبير الذي توليه القيادة السياسية للمجلس الانتقالي ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، بالدعم اللاّمحدود والإشراف والمتابعة الدائمة للقوات المسلحة وتنظيمها، مهنئاً الدفعة الأولى في لواء الشرطة العسكرية بنجاح الدورات التدريبية التي أقيمت لهم، والدورات التي سبقتها في ألوية أخرى، والتي أشرفت عليها هيئة العمليات المشتركة.

كما ألقى خلال الحفل اللواء أحمد محمود حسن، قائد لواء الشرطة العسكرية، كلمة رحب فيها بحضور القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، والأستاذ فادي باعوم، وجميع الحاضرين من قادة وعسكريين وشخصيات وأركان ضباط وصف ضباط، مشيراً إلى أن تخرّج هذه الدفعة الأولى، يأتي امتدادا للنجاحات الأمنية والعسكرية الكبيرة على مستوى العاصمة عدن، والجنوب عامة التي تحققها قواتنا المسلحة الجنوبية بمختلف تشكيلاتها، للحفاظ على مكتسبات شعبنا الجنوبي وتضحيات الشهداء الأبرار.

ونفذ الخريجون عرضاً عسكرياً استعرضوا من خلاله قدراتهم وجاهزيتهم لتنفيذ جميع المهام الأمنية والعسكرية لحماية الشخصيات الرسمية والهامة وكافة المنشآت والمواقع الرسمية والعامة، وتنفيذ خطط الحماية الأمنية اللازمة لها.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى