لحج.. عاجل: قوات الحزام الأمني بالمسيمير تسقط طائرة مسيرة حوثية في جبهة قرين

أبين ميديا /لحج – المركز الإعلامي لمحور الحواشب

أسقطت الدفاعات الجوية لقوات الحزام الأمني في المسيمير والمشتركة الجنوبية عصر اليوم، طائرة إستطلاعية مسيرة تابعة لمليشيات الحوثي الإرهابية كانت تحوم في سماء منطقة قرين شمال غرب مركز المديرية بمحافظة لحج.

وقال القيادي في قوات الحزام الأمني النقيب فاروق العقيم، إنه ورفاقه منتسبي قوات الحزام الأمني بالمسيمير المرابطين في جبهة قرين، تمكنوا من إسقاط الطائرة الحوثية عصر اليوم الجمعة، وذلك أثناء قيامها بهمام تجسسية وتنفيذها لأعمال عدائية وانتهاكها لأجواء منطقة قرين الحدودية.

وشهدت جبهة قرين بالمسيمير الحواشب، مواجهات عنيفة طيلة الأيام الماضية بين قواتنا المسلحة الجنوبية من ناحية ومليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران من ناحية أخرى، أدت لتكبد المليشيات خسائر فادحة في العديد والعتاد.

هذا وتواصل مليشيات الحوثي الإرهابية تصعيدها حيث كثفت خلال الأيام الأخيرة، من هجماتها الجوية بالطائرات المسيرة وسلاح المدفعية على مناطق قرين وعهامه مستهدفةً الأعيان المدنية وممتلكات ومنازل ومزارع المواطنين بعد أن فشلت عن تحقيق أي مكاسب أو انتصارات ميدانية في معاركها مع القوات الجنوبية، لتلجأ إلى هذه الممارسات التي تتحدى من خلالها قوانين وأعراف المجتمع الدولي وقرارات الأمم المتحدة التي تلزم بتحييد وحماية المدنيين من أضرار الحروب.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى