الإعلامي عبدالله الطحر صوت الجنوب

كتب/ أنيس ناصر

عبدالله الطحر، هو من ابناء مديرية احور محافظة ابين واحد من أبرز الإعلاميين الجنوبيين الذين كرسوا حياتهم لنقل صوت شعب الجنوب إلى العالم. بدأ مسيرته الإعلامية منذ عام 2007، حيث عمل كمراسل لعدد من القنوات التي كانت تسعى جاهدةً لإيصال قضية الجنوب العربي. كانت قناة عدن أول منصة إعلامية تنقل معاناة أبناء الجنوب، وهي القناة التي انطلقت من بريطانيا، بقيادة الأستاذ عبدالناصر الجعري، وكانت تلك بداية الطحر في رحلته الإعلامية.

واصل عبدالله الطحر نضاله الإعلامي بالانتقال للعمل مع قناة عدن لايف التي كانت تبث من لبنان، وكانت أيضًا تحت إدارة الأستاذ عبدالناصر الجعري مع كوكبة من الاعلاميين من مختلف محافظات الجنوب لم يكن عمله مجرد وظيفة بل كانت رسالته في الحياة، حيث لم يتوقف عن إيصال صوت الجنوب ومعاناة شعبه للعالم.

لاحقًا، انتقل للعمل مع قناة صوت الجنوب التي كانت تبث من مصر، مواصلًا مسيرته في نقل الحقيقة والدفاع عن حقوق أبناء الجنوب. والآن، يُعتبر جزءًا من فريق قناة عدن المستقلة، التي تبث من عاصمة الجنوب، عدن، حيث يستمر في تقديم تقارير تعكس واقع الجنوب وأحلام شعبه الجنوب باستعادة دولته

على مدار مسيرته الإعلامية التي امتدت لأكثر من عقد، كان عبدالله الطحر مرآة حقيقية تعكس ما يحدث في الجنوب. لقد عاصر التحولات السياسية والاجتماعية في المنطقة، وبذل جهدًا كبيرًا لنقل كل لحظة وموقف إلى المشاهدين، ليصبح أحد أهم الأصوات الإعلامية التي ناطحت الصعاب لأجل قضية الجنوب.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى