في ذكرى مولد شكسبير..  طلاب جامعة أبين يقدمون نماذج من أدبه العالمي باللغتين الإنجليزية والعربية

أبين ميديا/ أبين

برعاية كريمة من أ.د. محمود الميسري رئيس جامعة أبين ، وبمناسبة اليوم العالمي للغة الإنجليزية الذي يوافق 23 إبريل من كل عام ، وهو ميلاد الشاعر الكبير والكاتب المسرحي الإنجليزي وليام شكسبير ، أقامت كلية اللغات والترجمة بجامعة أبين ظهر أمس الثلاثاء 23 إبريل 2024 ، نشاطًا طلابيًا متميزًا أشرف عليه مباشرة عميد الكلية د. نبيل مهيم ، والمعيدة سمية سالم من قسم الترجمة، وقد حضر الفعالية الطلابية هذه نواب رئيس الجامعة أ.د. محمد السنيدي النائب للشؤون الأكاديمية ، و أ.د.حسن الرهوي النائب لشؤون الطلاب .وقد قدم في هذا النشاط الطلاب والطالبات مونولوجات من أربع مسرحيات خالدة لشكسبير ، والتي تعد من روائع الأدب العالمي، بينما قامت مجموعة أخرى بشرح ملخصات هذه المسرحيات ، وتقديم نبذة عن حياة الشاعر والكاتب المسرحي وليام شكسبير وأعماله ، وكذا نبذة عن عالمية أدبه وعبقريته ، وتقديم أقوالاً مأثورة من أعماله ومسرحياته الشهيرة .
وتخلل النشاط أداء مميزًا نال استحسان الحاضرين لمجموعة من الطلاب ، الذين أدوا أدوارهم على المنصة كُلٌّ حسب ما أوكل إليه، لا سيما من قاموا بتأدية الأدوار الرئيسة للمسرحيات ، وهم: همام فوزي بدور الأمير (هاملت)، وصالح عبدالله بدور (عُطَيل)، ناصر خالد بدور كاسيوس في مسرحية (يوليوس قيصر)، ويسلم محمد بدور المرابي شايلوك في مسرحية (تاجر البندقية) .
بعد ذلك عرضت مجموعة مداخلات لأساتذة الأدب الإنجليزي من جامعات عدن وأبين وجامعة هندية ،  وهم: أ.مشارك د.بدر السعيدي_جامعة عدن،أ.مشارك د.عفاف السعيدي _جامعة عدن،
د. سالم السعدي جامعة أبين والبروفسور .زانكي_جامعة شمال ماهاراشترا بجمهورية الهند.
حضر الفعالية د. صالح الشدادي مساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية ، ود. منصور الوليدي عميد كلية الشريعة والقانون ، و د. عبدالسلام راجح نقيب هيئة التدريس ، و د.محمود عيسى مدير عام الشؤون التعليمية بالجامعة ، إضافة إلى نواب ومدرسي وطلبة كلية اللغات والترجمة ومجموعة من الأساتذة بجامعة أبين.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى