بمشاركة ستة من كبار الشعراء… مؤسسة حضرموت للثقافة تقيم صباحية شعرية ضمن فعاليات الذكرى (500) للغزو البرتغالي

أبين ميديا الشحر – إعلام المؤسسة

أقام قسم الأدب بمؤسسة حضرموت للثقافة، اليوم الأربعاء بالشحر، صباحية شعرية ضمن فعاليات مهرجان الذكرى الخمسمائة للمقاومة الشعبية الحضرمية ضد الغزو البرتغالي على مدينة الشحر، في سياق جهودها لتنمية الحِراك الأدبي بمحافظة حضرموت .

وشارك في الصباحية الشعرية ستة من كبار الشعراء الحضارم الذين أحيوا الفعالية بقصائد شعرية حماسية تُفخر بتضحيات العظماء الخالدة، ومآثرهم الماجدة، وعطاءهم اللامحدود، وبث روح الإنتماء لهذه الأرض التي رسمت معالم منجزات في دفاعها بشراسة وبسالة لصد الغزو البرتغالي، ومنعه من احتلالها .

وفي المناسبة، أشار مستشار مجلس المؤسسين عضو قسم الأدب بالمؤسسة الدكتور عبدالقادر باعيسى، إلى أن مشاركة قسم الأدب يأتي ضمن مشاركة عامة انتهجتها وأدّتها مؤسسة حضرموت للثقافة مع عدد من المؤسسات الحكومية والأهلية بمناسبة مرور 500 عام على الغزو البرتغالي على مدينة الشحر .

ونوّه الدكتور باعيسى إلى أن حضور المؤسسة الكبير في هذه الذكرى يأتي لتجديد العهد بالشحر والأدب والتراث والكثير من القيم الإنسانية، مشيدًا بدور السلطة البارز في إحياء هذه الفعالية، واعطائها الزخم والحضور الكبيرين، وتعزيز التفاعل العميق بين المؤسسات الأهلية والحكومية لخلق بيئة متناغمة في إحياء ذكريات النضال، وتذكير الجيل الجديد بالمجد العظيم الذي لا يُنسى ولا يُحمى من ذاكرة التاريخ .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى