وزير التخطيط يلتقي مسؤولة التمويل المبتكر بمنظمة الشراكة العالمية

أبين ميديا /العاصمة عدن

بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم، مع مسؤولة التمويل المختلط والمبتكر في منظمة الشراكة العالمية برافين، سبل تعزيز التعاون والشراكة القائمة بين الحكومة والمنظمة.

 

وخلال اللقاء، على هامش اجتماعات البنك الاسلامي للتنمية للعام 2024م المنعقد بالعاصمة السعودية الرياض، أوضح وزير التخطيط والتعاون الدولي، أن اليمن عضو في المنظمة منذ العام 2002م وتلقت منح متعددة لتطوير خطط التعليم خاصة خطة التعليم الانتقالية التي دعمتها المنظمة خلال السنوات اسبع الماضية.. مشيراً إلى التحديات التي تواجه قطاع التعليم خاصة مايتعلق بالتدمير الذي طال المنشآت التعليمية وتسرب اكثر من ٢.٤ طفلاً من التعليم أضافة إلى الصعوبات المتعلقة بتوفير الموارد للنهوض بقطاع التعليم..مؤكداً أن التعليم يمثل أولوية للحكومة اليمنية كونه استثمار في الرأس البشري وبناء المستقبل.

 

من جانبها أشارت مسؤولة التمويل المختلط والمبتكر في منظمة الشراكة العالمية إلى أن المنظمة حريصة على دعم اليمن في هذه المرحلة..مشيرة الى تدخلاتها في قطاع التعليم.. منوهةً الى وجود منحة لليمن بحوالي 61 مليون دولار لتطوير نظام التعليم ومنحة وأخرى لبناء قدرات الكادر التعليمي والتربوي في اليمن بحوالي 4 مليون دولار.

 

حضر اللقاء وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع الدراسات والتوقعات الاقتصادية الدكتور محمد الحاوري.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى