اللجنة الوطنية للمرأة بلحج تنظم ورشة توعوية حول مخاطر العنف القائم على النوع الاجتماعي

أبين ميديا /يونس السروي ـ لحج

نظمت اللجنة الوطنية للمرأة فرع لحج ورشة توعوية حول مخاطر العنف القائم على النوع الاجتماعي بالتزامن مع الحملة الدولية الـ16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة بالتعاون مع هيئة الامم المتحدة للمرأة .

وفي الافتتاح قالت أ/ عايده عاشور ان هذه الورشة تأتي ضمن حملة الـ16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة وتهدف هذه الورشة الى الحد من ظاهرة العنف ضـد المرأة ورفض هذه الظاهرة الدخيلة علي مجتمعنا والمخالفة للشرائع الاسلامية الذي كرم المرأة.

من جانبه اكد سامي الجبلي مدير عام مديرية الحوطة على أهمية هذه الورشات التوعوية التي تستهدف النساء التي تعزز من وعي النساء بالمخاطر التي تتعرض لها هذه الفئة من المجتمع أهمها الابتزاز الالكتروني

وتخللت الورشة العديد من الكلمات والمداخلات للعديد من مختلف شرائح المجتمع بمختلف توجهاته.

وتمحورت الورشة على العديد من المواضيع مثل النوع الاجتماعي والعنف وانواعه وأسبابه وحق المرأة في الوظيفة العامة في مواقع صنع القرار وكذلك استعراض بعض الحلول لقضايا العنف.

الجدير بالذكر ان هذه الورشة تعد الاولى للجنة الوطنية فرع محافظة لحج والتي يليها العديد من الورش والنشاطات المختلفة لرسم السياسات ومتابعة قضايا المرأة ومناصرتها وعمل شراكة مع المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات المحلية والدولية لتعزيز دور المرأة في المحافظة

حضر افتتاح الورشة د/الهام الرشيدي مدير عام الشركاء في يوان اللجنة الوطنية للمرأة

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى