ديوكوفيتش ينهي صمود بوبيرين في أستراليا المفتوحة


أبين ميديا/ متابعات

واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش رحلة الدفاع عن لقبه في أستراليا المفتوحة بنجاح، بعد فوزه على الأسترالي أليكسي بوبيرين، اليوم الأربعاء.
ونجح المصنف أول عالميا في حسم المباراة بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، بواقع (6-3) و(4-6) و(7-6) و(6-3) في غضون 3 ساعات و12 دقيقة.

ومن المقرر أن يواجه ديوكوفيتش في الدور الثالث نظيره الأرجنتيني توماس مارتن إتشيفيري.

وبحسب أرقام “أوبتا”، حقق ديوكوفيتش 91 انتصارا وتعرض ل8 هزائم في أستراليا المفتوحة، لتبلغ نسبة انتصاراته في البطولة 92%، ولا يتفوق على هذه النسبة في بطولات الجراند سلام سوى رافائيل نادال في رولان جاروس (97,4%) وبيورن بورج في ويمبلدون (93%).

وحقق ديوكوفيتش انتصاره التاسع في أستراليا المفتوحة بعد بلوغه عامه ال35، ولا يتفوق عليه في تلك الفئة سوى كين روزويل (23) وروجر فيدرر (22).

وخاض ديوكوفيتش مباراته رقم 200 على الملاعب الصلبة في الجراند سلام، وهو ثاني أكثر اللاعبين خوضا للمباريات على هذه الأرضية في تلك البطولات بالعصر الحديث خلف فيدرر (220).

كما عانى اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المصنف السابع على البطولة، من أجل التأهل للدور الثالث، وذلك بعد التغلب بصعوبة على الأسترالي جوردان تومبسون بنتيجة (4-6) و(7-6) و(6-2) و(7-6)، ليواجه في الدور المقبل الفرنسي لوكا فان أش.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى