مسؤولو الإعلام بمراكز انتقالي خنفر من الركود إلى الفاعلية

أبين ميديا ـ تقرير سالم المسعودي

على الرغم من إنخفاض نسبة الأنشطة لنشاط الإدارة الإعلامية في انتقالي خنفر بسبب ضعف الموازنة المالية للنشاط الإعلامي الذي يستهدف في إطاره مراكز المديرية المترامية الاطراف إلا أن الإدارة الإعلامية في انتقالي خنفر ممثلة برئيسها الإعلامي الأستاذ الخلوق انور سيول وبمساندة مسؤولي الإعلام بمراكز المديرية بالاضافة الى النشطاء الاعلاميين.

استطاعت الإدارة تفعيل نشاط مسؤولي الإعلام بالمراكز ونقلهم من حالة الركود إلى التفاعل والتعاطي مع الفعاليات التي يقيمها الانتقالي او جهة ذات العلاقة في مراكز مديرية خنفر وكذا في بقية مراكز المديرية.

وفي إطار الجهود التي تبذلها الإدارة الإعلامية ممثلة برئيسها الاستاذ والمدرب انور سيول لتفعيل دور إعلام الانتقالي ليواكب كافة الفعاليات سعت الإدارة الإعلامية لانتقالي خنفر إلى إعداد برامج تدريبية لرفع قدرات مسؤولي الإعلام بمراكز المديرية بشكل كبير .. ومن هذه البرامج دورات تدريبية في فنون الصحافة ( كتابة الخبر الصحفي والتقرير الصحفي والمقال الصحفي ) على أساس تنفذ تباعا ولكن لم تنفذ جميعها ، ونفذت منها نشاطين فقط.

وحضيت الدورات التي أقامتها الإدارة الإعلامية بمديرية خنفر بحضور وتفاعل مسؤولي الإعلام بمراكز المديرية وباهتمام مع المواضيع التي طرحت في الدورات التدريبية وكيفية ترجمة ماتلقوها من معارف ومهارات في العمل الإعلامي الميداني والتعامل مع الحدث ونقله بشكل خبر كان أو تقرير .

كما تهدف هذه الدورات التدريبية إلى تعاطي المسؤول الإعلامي في أي مركز إعلامي بالمديرية كان إعلامي أو إعلامية مع الفعاليات والأنشطة بالمركز بشيء من الخبرة والكفاءة والمهارة ويتعامل مع الحدث لحظة بلحظة .

ولمعت الكثير من النجوم الإعلامية في مراكز مديرية خنفر ومنها عناصر نسائية اثبتت حضورها وجدارتها لتولي منصب مسؤولة الإعلام بهذا المركز أو ذاك وأثبت مسؤولو الإعلام بالمراكز ذكورا وإناثا أنهم شباب يمتلكون العديد من الطاقات والابداعات ومستعدين لبذل المزيد من الجهد في نقل الحقيقة للرأي العام .. لقد بدأت بالفعل الخطوات الأولى لانطلاق ماكنة إعلامية كبيرة في خنفر سيعول عليها كثيرا في الرد على الماكنة الإعلامية لخصوم واعداء الجنوب وقضيته العادلة، وفق الامكانيات المتاحة ومتى ما توفرت الامكانيات تستطيع هذه الكوادر الإعلامية ان تجاري هذه الهالة الإعلامية لخصوم المجلس الانتقالي والتصدي للاشاعات المغرضة كاقل تقدير في مديريتنا بحكم ان إعلام خصوم الانتقالي ينشطون فيها كثيرا بحكم كبرها والتركيبة الاجتماعية لسكانها بحاجة إلى تأهيل واهتمام اكثر.. أنهم عناصر إعلامية متحمسة للعمل في الميدان وهم بحاجة فعلا إلى التأهيل الأكثر والاهتمام الخاص من قبل قيادة الانتقالي في مديرية خنفر ومحافظة ابين.

كما نأمل في هذا المقام من قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية خنفر ممثلة بالعقيد المناضل حسين ثابت اعطاء اهتمام اكثر بالجانب الإعلامي وان الامل ليحذونا والثقه تملا نفوسنا في لفتة كريمة من قيادة المديرية واعطاء الجانب الإعلامي اهتمامها مع ما يتواكب مع المرحلة.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى