وزير النقل يبحث مع مختص الحوكمة البحرية ببرنامج (UNDP) مجال التوعية بالأمن البحري.

أبين ميديا /عدن

بحث معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد،اليوم ،بديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن،مع المختص في الحوكمة البحرية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) والمسئول عن دعم اعادة تأسيس المركز الاقليمي لتبادل المعلومات البحرية السيد مارك ايكن، أوجه الدعم الذي يقدمه البرنامج في مجال التوعية بالأمن البحري وتفعيل المركز الوطني الإقليمي لتبادل المعلومات وإعادة تشغيله.

وتطرق اللقاء، الى أهمية دعم إعادة صيانة وتأهيل مبنى الهيئة العامة للشؤون البحرية المركز الرئيسي في عدن وتوفير المعدات اللازمة لعمل المركز الإقليمي،اضافة الى تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية بقطاع النقل والاستفادة من الخبرات في تقديم الاستشارات في سبيل تأسيس اللجنة الوطنية للأمن البحري.

وثمن معالي وزير النقل، دور البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة للسيد مارك، على الدعم التقني لمؤسسات موانىء خليج عدن ومؤسسة موانىء البحر العربي في الجانب الاستشاري لتقييم احتياجات عملها وتطويرها وتوفير وتركيب نظام مراقبة حركة السفن في ميناء عدن.

واكد الوزير حُميد، على أن الحكومة اليمنية تعمل على بذل الجهود لتأمين حركة الملاحة البحرية العالمية في المياه اليمنية بالتعاون مع المجتمع الدولي وعلى المستوى الإقليمي.

بدوره شكر السيد مارك معالي الوزير ،على التسهيلات المقدمة من وزارة النقل لإنجاح عمل البرنامج،مؤكدآ الحرص على تطوير وتوسيع مجالات التعاون والعمل المشترك بين الوزارة والبرنامج خاصة في تعزيز رفع الوعي الوطني في مجال الأمن البحري ووضع الاستراتجية الوطنية البحرية(MDA) لذلك.

حضر اللقاء وكيل الوزارة لقطاع الشؤون البحرية والموانىء القبطان علي الصبحي، والاخ عبدالغني الوجية من البرنامج الإنمائي.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى