الركراكي غول التهم الجميع

كتب ـ خالد الزامكي

هناك أمور لابد أن نقف عندها أولها أن المغرب وكرواتيا وصلا للمربع الذهبي وهم في الأصل من مجموعة واحدة وقد يتحقق الاعجاز ونشاهدهم طرفي النهائي الحلم واعتقد انها لأول مرة في التاريخ إن لم أكن مخطا وإن دل هذا على شئ فإنما يدل بأن هذه المجموعة هي الاقوى على مر العصور ..
هذا تقديم لما عمله العبقري الركراكي استلم المنتخب في أغسطس فترة بسيطة وعمل كثير من التعديلات واقتحم غرفة تغيير الملابس ليفرض تجانس كبير أنتج لنا منتخب عالمي يلعب كرة قدم حديثة تنافسية إلى أبعد مدى ..
بدأت البطولة وكان الكثير يتوقع الخروج بسبب وجود بلجيكا وكرواتيا إلا أن الغول التهم الجميع وتأهل متصدرا مجموعة الموت وفي الدور الثاني قابل اسبانيا وبتكتيك وانضباط يحسب للركراكي وجميع لاعبيه التهم اسبانيا في مشهد اعجازي ..
انتقل للدور الربع نهائي ليقابل أحد أهم منتخبات البطولة البرتغال والكل كان يشعر أنه حان انتهاء مغامرة المغرب القوية والشيقه إلا أن الغول الركراكي التهم البرتغال ووصل لمربع الذهب في إنجاز تاريخي غير مسبوق ..
انتصر على البرتغال وقد هبطت على الركراكي قبل اللقاء مصائب كبيرة كظلام دامس تمثلت في إصابات للعديد من العناصر الهامة والاجهاد والارهاق لمعظم عناصر المنتخب وجعلت الرؤية مظلمة للغاية إلا أنه استعار عيون زرقاء اليمامة لاختيار أفضل البدائل الممكنة التي يمكن لها أن تقوم بالادوار التكتيكية ليس لإيقاف البرتغال فقط وانما للقضاء عليها وهو ماتم باستدراج البرتغال لملعب المغرب ومن ثم الانقضاض بهجمة مرتدة قضى فيها على المنتخب البرتغالي وحتى والوقت يمر لم يقف الركراكي مكتوف الأيدي فقد استخدم كل الرماح والنبال ولم يجعل سيف في غمده بل استخدم كل أسلحته وكأنه يجلس على رقعة شطرنج ويحرك بيادقها بكل حرفية وحنكة ليحقق الانجاز الحلم وهو ما تحقق..
الركراكي أعطى دروس للمدرب الوطني المخلص المجتهد العبقري والقريب من لاعبيه عمل تنوع تكتيكي شاهدنا المغرب يقدم دروس فنيه قويه استخدم أكثر من طريقة لعب وأسلوب لعب والأهم أن التنفيذ من قبل اللاعبين كان بمنتهى الاحترافية لقد أصبح الركراكي ملهم لجميع المدربين على مستوى العالم أجمع …
ألف ألف ألف تريليون مبروك للمغرب العربي الشقيق..
والف ألف مبروووك للغول الركراكي الذي التهم الجميع ..

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى