الأمين العام للمجلس المحلي بحضرموت يدشن المخيم الطبي لجراحة القلب بمركز نبض الحياة

أبين ميديا/ حضرموت
دشن الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة حضرموت، الأستاذ صالح عبود العمقي، اليوم بالمكلا، المخيم الطبي التطوعي لجراحة القلب المقام بمركز نبض الحياة، برعاية من وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، ومحافظ حضرموت رئيس المجلس المحلي الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي.

واستمع الأمين العام صالح عبود العمقي، ومعه مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور محمد الجمحي، من مدير مركز نبض الحياة الدكتور محمد باشعيب، إلى طبيعة عمل المخيم الذي يأتي ضمن برنامج نبض السعودية التطوعي لأمراض وجراحات القلب، ويستمر على مدى اسبوع كامل، بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وسيتم خلال المخيم، إجراء عدد من عمليات القلب منها 40 عملية قسطرة علاجية، و30 عملية قلب مفتوح إلى جانب عمليات تشوهات القلب للأطفال، على يد اختصاصيين واستشاريين من المملكة العربية السعودية الشقيقة والكادر المحلي.

وتفقد الأمين العام صالح العمقي، قسمي العمليات والترقيد، متفقدًا الحالات التي أجريت لها العمليات الجراحية، مشيدًا بمستوى الرعاية والاهتمام الذي يحظون به.

وثمن الأمين العام للمجلس المحلي، جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ودوره في التخفيف من معاناة المواطنين، عبر تدخلاته الإنسانية، داعياً لإقامة المزيد من هذه المخيمات، في الجوانب الطبية الأخرى.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى