مليشيات الحوثي تنسق بالعلن مع تنظيم القاعدة لتنفيذ عمليات في البحر الأحمر

أبين ميديا /متابعات

بعد تصنيفها في قائمة الارهاب مليشيا الحوثي توسع من نشاط تخادماتها مع تنظيم القاعدة، لتشمل عمليات في عرض البحر الأحمر الذي يشهد تصعيداً متبادلا بين المليشيا الحوثية وتحالف دولي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.
وكانت افرجت مليشيا الحوثي الإرهابية، خلال العام الماضي، عن العشرات من عناصر تنظيم القاعدة المحتجزين في السجون الحكومية بالعاصمة صنعاء قبل سيطرتها عليها، ونفذ الطرفان عدّة عمليات مشتركة في عدد من المناطق المحررة.
وكشفت مصادر يمنية، عقد قيادات تابعة لمليشيا الحوثي وعناصر تتبع تنظيم القاعدة، اجتماعات في مدينتي صنعاء والحديدة، بهدف إقناع الأخيرة بالمشاركة في العمليات البحرية واستهداف المصالح الغربية من خلال، تنفيذ هجمات انتحارية.
المصادر أكدت أن مليشيا الحوثي اقنعت عناصر تنظيم القاعدة بالمشاركة في تنفيذ عمليات تستهدف السفن، باعتبارها عمليات تستهدف ما تسميه المليشيا “العدوان الأميركي”.
ولتضمن المليشيا الحوثية مشاركة تنظيم القاعدة، استخدمت المليشيا رجال دين موالين لها لإقناع عناصر القاعدة بالقيام بما وصفوه “واجبهم الشرعي”، معتبرين عملياتهم “جهادية” في مواجهة من يسمونهم الأعداء، وفقاً للمصادر.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى