البحسني يشرف على عدد من التدريبات لفرضيات نفذتها قوات النخبة الحضرمية والأمن العام

أبين ميديا /حضرموت

قام نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم، بالإشراف على عدد من التدريبات، لفرضيات نفذتها قوات النخبة الحضرمية والأمن، ضمن برنامج الاحتفالات بالذكرى الثامنة لتحرير ساحل حضرموت من عناصر تنظيم القاعدة.

 

واطلع اللواء الركن البحسني، على تدريب عسكري لفرضية مع عناصر إرهابية هاجمت البوابة الرئيسية للواء حرس رئاسي (حضرموت)، وتمكّن أفراد اللواء من التعامل مع الموقف بحزم، ومداهمة الموقع الذي سيطرت عليه العناصر الإرهابية، وإصابة البعض منها، وإلقاء القبض على الآخرين، كما تمكّن اللواء حرس رئاسي من التعامل مع عناصر إرهابية تحصّنت في أحد الجبال المطلّة على القصر الجمهوري، ونجح أفراد اللواء من محاصرة العناصر في كهف وإلقاء القبض عليهم.

 

كما نفّذت الشرطة العسكرية بساحل حضرموت، فرضية للتعامل مع عناصر إرهابية وخلايا نائمة استولت على منصة العروض بالستين، وقطعت الخط المؤدي إلى مدينة المكلا، وعلى ضوء ذلك تحركت مجموعة الاستطلاع وتم تحديد موقع العناصر الإرهابية، واقتحام الموقع من قبل الفريق المكلّف والقضاء على العناصر الإرهابية.

 

إلى ذلك، قام عضو مجلس القيادة الرئاسي، بالإشراف على تمرين عسكري لقوات خفر السواحل بحضرموت، للتعامل مع هدف متجه إلى المنطقة المحظورة، حيث تحرّكت الزوارق البحرية فورًا لاعتراض الهدف، وتم العثور على لغم في المحرك الأيمن للهدف، وتم تفكيكه والتأكد من عدم وجود ألغام أخرى.

 

كما شهد اللواء الركن البحسني، المحاكاة التي نفذتها إدارة الأمن والشرطة بمدينة المكلا، لعناصر إرهابية قامت بقطع جولة الشهيدة منار في الجسر الصيني، حيث تعاملت قيادة أمن المكلا والطاقم المكلّف بالقيام بالمهمة، بتنفيذ التعليمات والتوجيهات بالشكل المطلوب، وتم الاشتباك مع العناصر والسيطرة على الموقع، وفتح حركة المرور أمام المواطنين.

 

واطلع عضو مجلس القيادة الرئاسي، على التدريب الذي نفذته إدارة الدفاع المدني، لإطفاء حريق شب في المسجد التابع لفندق مكة، حيث تمكنت من السيطرة على الحريق وإخماده في وقت قياسي، بالإضافة إلى التعامل مع حريق شب بالقرب من المدرسة الوسطى بمديرية غيل باوزير، والسيطرة على موقع الحريق وإتمام المهمة بالشكل المطلوب.

 

وأشاد اللواء الركن البحسني، بالجاهزية العالية، لقوات النخبة الحضرمية، والأمن العام، ومستوى تنفيذهم للتوجيهات بالشكل المطلوب، وأثنى على الجاهزية العالية لقوات الجيش والأمن، للتصدي لأي ظرف طارئ قد ينشأ، يهدد أمن واستقرار حضرموت، مجددًا حرص واهتمام مجلس القيادة الرئاسي بالقوات المسلحة والأمن، والعمل على تطوير قدراتها ومهاراتها، بما يمكنها من التعامل مع مختلف الأحداث.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى