النشرة الطارئة المتوقعة لل24 ساعة القادمة  الحالة الجوية : عاصفة اعصارية شديدة (تيج)

 

 

تتاثر حاليا السواحل الشرقية بكتل من السحب الركامية الماطرة تزامنا مع دخول للعاصفة الاعصارية الشديدة (تيج) عليها حيث هطلت خلال ال12 ساعة الماضية أمطار على محافظة المهرة بلغت كميتها في مطار الغيظة (36.0) ملم وفي محطة الرصد الجوي في صرفيت -المهرة (28.5) ملم وكانت غزيرة خارج نطاق محطات الرصد الجوي مع رياح شديدة وصلت الى أكثر من 40 عقدة أدت الى حدوث بعض الاضرار وسقوط بعض أعمدة الكهرباء والهاتف واللوحات الاعلانية في بعض مناطق المهرة خاصة في مديرية حصوين.
————————————————————————————— ———————
وتتراجع العاصفة الأعصارية الشديدة الى عاصفة إعصارية خلال الـ 06 ساعات القادمة متحولة الى منخفض جوي يوم غدا الثلاثاء الموافق 24/ 10 / 2023م.
الطقس المتوقع :
– سماء ملبدة بالغيوم مع أستمرار هطول أمطار غزيرة إلى شديدة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية على محافظات ( المهرة وحضرموت وشبوة) وسحب متوسطة ومنخفضة على الصحارى والهضاب الداخلية مع إمكانية هطول لأمطارمتفرقة عليها.
– رياح شديدة تتراوح سرعتها من 40 إلى 70 عقدة على السواحل والمناطق المجاورة لها.
– الرؤية منخفضة.
– البحر مضطرب جداً إلى عالي الموج على السواحل الشرقية وشرق ووسط خليج عدن ويتراوح إرتفاع الموج ما بين ( 5-10) أمتار.
————————————————————————————————————-
وعليـــه:
لا يزال المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر ينذر وبشدة الإخوة ربابنة السفن والصيادين ومرتادي البحر في المناطق الأنفة الذكر المتاثرة بسوء الاحوال الجوية .
ويهيب المركز بالجميع في محافظات ( المهرة ، حضرموت وشبوة ) باخذ أقصى درجات الحيطة والحذر وعدم المجازفة بعبور الادوية والإبتعاد عن الاماكن المنخضة حفاظاً على الارواح والممتلكات.

الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد
المركز الوطني للارصاد

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى