خلي بالك من لغاليغك..!

 




كتب  ـ محمد العولقي

* تسجيل صوتي صادم لرئيس فرع اتحاد كرة القدم بصنعاء راجح القدمي يدمي القلوب الرقيقة و يوجع الأفئدة اللينة..
* سب و قذف و شتم.. و قال في أبناء تعز و الجنوب ما لم يقله مرتضى منصور في مخرجة أفلام الإغراء إيناس الدغيدي..
* استعرض القدمي بعضا من مفردات سوقية هابطة محملة بغل و حقد و عنصرية بحق تعز و الجنوب..
* بدأ لي القدمي و كأنه ماسورة صرف صحي انفجرت قاذوراتها من بحر رجرج في صنعاء القديمة إلى أن أغرقت مساحة العباد سكان هذه البلاد..
* نحن في مرحلة حساسة للغاية تعاني فيها البلاد من تشظي نفسي غير مسبوق..و لا يحتاج هذا الواقع إلى واحد قليل عقل بلا فرامل يصب الزيت على النار المستعرة أصلا..
* أندية عدن و تعز رفضت المشاركة في دوري خاطف سريع لا هدف فني له..هذا حقها..يمكنك معاقبتها باللائحة و كفى الله المؤمنين شر القتال..
* لي رأي في مسألة مقاطعة الدوري قد لا ينسجم مع قناعات أندية عدن..لكنني أرفض شتمها و نعتها بألفاظ جارحة..
* أبناء الجنوب لهم ألسنة و بأسهم شديد في الميدان يا راجح..لكنهم لا يرجمون الآخرين مهما اختلفوا معهم بحجارة قلة الأدب..
* أستغرب كيف يدير هذا الشيء رياضة صنعاء.. و إناء ردود أفعاله المتشنجة ينضح بكل هذا السلوك غير الأخلاقي..؟
* أين الفقه يا راجح في بلد ضاعت فيه بوصلة الحكمة الشهيرة.. بفضل حماقات السياسيين الهاربين من كهوف القرون الوسطى؟
* لو أننا في بلد يحترم الأخلاق و الشرف الرفيع.. فمكان القدمي قسم البوليس.. على أساس أن أخلاق و شرف عيال الناس ليست مزادا يفتحه القدمي طمعا في شاي بالياسمين من مرجان أحمد مرجان..
* و لو أن الأندية الجنوبية و الشمالية المشاركة في دوري ساندوتش الفلافل عندها غيرة و كرامة و حس وطني.. لعلقت مشاركتها في الدوري إلى أن يتم إزاحة هذا الشيء عن مركزه القيادي..
* و لو أن للقدمي قليلا من ماء الوجه لسارع إلى كتابة استقالته.. إذا لم يكن اقتداء برئيس الاتحاد الإسباني..فعلا الأقل من باب الاعتذار للجميع..
* راجح القدمي..قدم نفسه بصورة مبتذلة و كأنه مهرج يبول و يتغوط على أخلاق الناس في تعز و الجنوب.. طمعا في مكرمة طائرة..تماما كما كان يفعل أبو دلامة..
* و ليتك يا راجح و أنت تهاتف إعلامي رياضي من تعز تذكرت أن لسانك حصانك إن صنته صانك..
* صدقني يا راجح لقد أخطأت في توقيت كيل الشتائم لتعز و للجنوب..و أنت خير من يعلم أن النفوس شتى في ظل قتامة الواقع.. و القلوب ممتلئة بحتى..و ليس هناك أفضل من إشعال مصابيح التواصي بالحق و التواصي بالصبر..
* و على فكرة يا راجح الجنوب الذي سخرت منه صاحب فضل عليك،فلولا صندوف النشء و الشباب الخاص بوزارة عدن.. لما تمكن اتحاد الكرة من إقامة الدوري..
* شف على روح رياضية عند الجنوبيين،فعلى الرغم من عدم مشاركة أندية عدن إلا أن وزارتهم ضخت و تضخ الكثير للدوري و غير الدوري..
* اعتذر يا راجح عما بدر منك إذا كنت من هواة التمسك بالكرسي.. قل لنا : زلة لسان ..لكن ليس قبل أن تأخذ حذرك في المرة القادمة.. و تخلي بالك من لغاليغك.!

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى