مدير عام سرار ورئيس انتقالي سرار يلتقيان بإدارة منظمة التكافل الدولية بعدن

أبين ميديا/ عدن – خاص
قام الدكتور بسام الطالبي مدير عام مديرية سرار يافع محافظة أبين والاخ علي ناصر الحامدي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية لانتقالي سرار بزيارة إلى مقر منظمة التكافل الدولية في العاصمة عدن، وذلك لمناقشة تدخلات المنظمة في مديرية سرار فيما يخص دعم حالات سوء التغذية بالمديرية.

حيث تم اللقاء بكلا من الأخ شهر أيار منسق فريق الطوارئ في منظمة التكافل الدولية والاخ عمار المصباحي مدير برنامج الأمن الغذائي والأخ محمود عبدالرحمن مسؤول الأمن والوصول لمنظمة التكافل الأولية.

وخلال اللقاء تم مناقشة الإشكاليات التي رافقت كشوفات المستفيدين لحالات سؤ التغذية بمديرية سرار وتجاوزها للمعايير للحالات ونظرا لسقوط حالات مستحقه فعلاً.

حيث طالب الطالبي والحامدي المنظمة إلى ضرورة تصحيح الكشوفات واستبدال الحالات الذي لا تنطبق عليها المعايير بأخرى مستحقه كون هناك عدد كبير من المستحقين الذي هم بحاجة لمثل هذه المساعدات، بالإضافة إلى عودة اسماء الذي سقطوا من ذوي الاستحقاق.. إلا أن موظفي المنظمة بينوا بأنه ليس لديهم القدرة على الاستبدال او الإضافة ، كون وقت البرنامج قصير لايتعدى ثلاثة أشهر، كما بينوا بأنه في حالة استمرار البرنامج سيتم المسح من جديد واستهداف ذوي الاستحقاق.
ولذلك طالب الطالبي والحامدي من منظمة التكافل الدولية إلى ضرورة تجنب الصرف حتى تتم المعالجة وسوف يكونا إلى جانبهم وستسهل لهم العمل من اجل الحصول على كشوفات صحيحة وفقاً للمعايير لدعم تلك الفئات المستحقة،

ومن جانبه وعد منسق منظمة التكافل الدولية بانه سيتم استهداف مديرية سرار في شهر 7 بتدخل وعمل مسح لمديرية سرار لتسجيل الحالات وفقاً لمعايير وطبيعة برنامج التدخل.

وأكد مدير عام سرار ورئيس انتقالي سرار بان مديرية سرار بحاجة إلى تدخلات المنظمات في مختلف المجالات، وذلك نظراً لحاجة مديرية سرار لكثير من المشاريع التنموية والبرامج الغذائية في مختلف القطاعات، مؤكدين وقوف السلطة المحلية وقيادة الانتقالي سرار إلى جانبهم وتسهيل إنجاز تدخلاتهم.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى