النقيب عبدالكريم الحوشبي يترأس اجتماعًا موسعًا لقيادات شرطة تبن لتقييم الأداء الأمني ومناقشة التقرير النصف السنوي لعام 2026

أبين ميديا/لحج /خاص
ترأس مدير شرطة مديرية تبن، النقيب عبدالكريم الحوشبي، اليوم الأحد الموافق 28 يونيو 2026، اجتماعًا موسعًا ضم مدراء مراكز الشرطة في الوهط، والرباط، والخضراء، والعند، والفيوش، إلى جانب مدراء البحث الجنائي، وذلك لمناقشة التقرير النصف السنوي لعام 2026، وتقييم مستوى الأداء الأمني، واستعراض أبرز الإنجازات التي تحققت خلال النصف الأول من العام.
وفي مستهل الاجتماع، أكد النقيب عبدالكريم الحوشبي أهمية تعزيز الانضباط والجاهزية الأمنية، والعمل بروح الفريق الواحد، ومضاعفة الجهود لمواجهة التحديات الأمنية، مشيدًا بما حققته مختلف الوحدات الأمنية من إنجازات ميدانية رغم محدودية الإمكانات والظروف الاستثنائية، مؤكدًا أن تطوير الأداء الأمني مسؤولية مشتركة تتطلب التنسيق والتكامل بين جميع المراكز الأمنية.
واستعرض الاجتماع التقرير الإحصائي للجرائم الجنائية والحوادث الأخرى المبلغ عنها إلى إدارة البحث الجنائي بمحافظة لحج خلال النصف الأول من العام 2026، حيث بلغ إجمالي الجرائم 209 جرائم، تم ضبط 200 جريمة بنسبة ضبط بلغت 96%. كما بلغ عدد المتهمين 271 متهمًا، تم ضبط 239 متهمًا بنسبة ضبط بلغت 88%، فيما بلغ عدد المجني عليهم 239 شخصًا، بينهم 13 قتيلًا و30 مصابًا، من بينهم أربع إناث.
كما ناقش الاجتماع نتائج الإجراءات القانونية المتخذة في القضايا، والتي أسفرت عن إحالة 143 قضية إلى النيابة، وانتهاء 43 قضية بالصلح والتنازل، وإحالة 6 قضايا إلى جهات أخرى، فيما لا يزال عدد من القضايا قيد استكمال الإجراءات القانونية والتحري والمتابعة، وفقًا للإجراءات القانونية المتبعة.
وتناول الاجتماع استعراض إحصائيات القضايا في إدارة شرطة المديرية ومراكز الشرطة التابعة لها، والوقوف على مستوى الإنجاز في كل مركز، ومناقشة أبرز الصعوبات والتحديات التي تواجه سير العمل، إلى جانب بحث المعالجات الكفيلة بتطوير الأداء، ورفع كفاءة العمل الأمني، وتعزيز سرعة الاستجابة للبلاغات.
وأكد المجتمعون أهمية تعزيز التنسيق والعمل المشترك بين جميع مراكز الشرطة وإدارة البحث الجنائي في مديرية تبن وإدارة أمن محافظة لحج، وتوحيد الجهود الأمنية والعمل الميداني وفق رؤية مؤسسية تسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار في مديرية تبن، والارتقاء بمستوى الأداء الأمني والخدمات المقدمة للمواطنين.
وفي ختام الاجتماع، شدد النقيب عبدالكريم الحوشبي على مواصلة بذل المزيد من الجهود ورفع مستوى الجاهزية الأمنية، مؤكدًا أن شرطة مديرية تبن تمثل المركز الرئيس لاستقبال البلاغات وتنسيق العمل الأمني بين جميع مراكز الشرطة التابعة للمديرية، بما يضمن توحيد الأداء، وسرعة الاستجابة، ومتابعة القضايا أولًا بأول. كما دعا جميع القيادات الأمنية إلى العمل بروح المسؤولية والانضباط، وتعزيز التعاون والتنسيق المستمر، بما يسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار، مؤكدًا أن النتائج التي حققتها شرطة مديرية تبن خلال النصف الأول من العام 2026 تعكس حجم الجهود التي يبذلها منتسبوها في أداء واجبهم الوطني، وخدمة المواطنين، وتعزيز سيادة النظام والقانون.
وحضر الاجتماع كلٌ من: نائب مدير شرطة مديرية تبن النقيب عبدالسلام محمد ناصر، ورئيس قسم شرطة الرباط النقيب جلال محمد سالم، ورئيس قسم شرطة الوهط النقيب إياد نصر يحيى الشبحي، ومدير قسم شرطة العند النقيب شريف شكري الحوشبي، ومدير شرطة المدينة الخضراء النقيب عواد محمد أحمد، ونائب مدير شرطة الفيوش المقدم عزيز ناصر الدنبوع، ومدير البحث الجنائي بشرطة تبن النقيب عارف أبوبكر السقاف، ومدير شؤون الأفراد بشرطة تبن النقيب عبده أحمد عبدالله، ومدير قسم الإحصاء بشرطة تبن الملازم قائد علي قائد، ورئيس العمليات بشرطة تبن الملازم منصور محمد سعيد وعدد من الشخصيات الامنية
#المكتب_الإعلامي_إدارة_أمن_لحج








