مسؤل العمل التطوعي بيافع يبعث رسالة هامة إلى الرئيس الزُبيدي ماذا تضمنت؟

يافع : صالح البخيتي

بعث مسؤول العمل التطوعي بيافع لبعوس بمحافظة لحج أ.عبود بن حاتم الصلاحي رسالة هامة إلى رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس بن قاسم الزُبيدي جاء فيها… بعد بسم الله

الأخ القائد البطل/عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عضو مجلس القيادة الرئاسي المحترم تحية طيبة وبعد.. سيادة الرئيس القائد يارمز عزتنا نوجه إليك رسالة في غاية الأهمية للنظر فيها وأنت غدها…

أيها القائد البطل لابد إن تقوم باحداث فرق إيجابي يكون له دور كبير في نهضة الوطن.

أيها النجم الساطع في سماء الوطن يا مصدر الفخر والاعتزاز يا رجل المهمات الصعبة يا خيرت الرجال الذي أنجبتهم الجنوب.
أيها الرجل الشجاع المقدام أيها الرجل المخلص صاحب الحس الوطني وصاحب كلمة الفصل في أستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة وإنجاز الاستقلال التام غير المنقوص تحية لك أيها الرجل العظيم يا رمز النضال والحرية.

أيها القائد البطل صاحب القلب الكبير وسفير  الخير والأعمال الإنسانية الموضوع هام جداً يا سيادة الرئيس ..هناك 8 قرى محرومة من الطريق في منطقة ظهه السليماني الجبل الأعلى مديرية المفلحي يافع محافظة لحج للآسف الشديد إن جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية قامت بشق الطرقات إلى كل ارجاء يافع وغفلت عن 8 القرى في منطقة ظهه ولم تشق لهم الطريق كذلك حكومة الوحدة المشؤومة لم يكن لها آي دور كذلك الحكومات المتعاقبة لم تلتفت لهم.

حالياً في يومنا هذا السبت الموافق 7 / 10 / 2023م نقول لك أنت رجل هذه المرحلة الزمنية في تاريخ دولتنا الجنوبية بل أنت منبع الآمل وصناع الغد المشرق للوطن .

نريد منكم لفته كريمة تجاه أهلنا في (8) القرى المحرومة من الطريق في منطقة ظهه بحيث إن معاناتهم الكبيرة قد طالت وبلغت زمن طويل تجاوز نصف قرن وأكثر أنها (63) عاماً من الحرمان من أبسط الحقوق الخدماتية والصحية والتعليمية وأهمها شق الطريق.

يا سيادة الرئيس كما تعلم أن أحب الأعمال إلى الله هي قضاء حوائج الناس وتفريج كرباتهم وأحب الناس عند الله أنفعهم للناس.

عدم وجود الطريق إنه لواقع مؤلم ومرير الذي جعل 8 القرى محرومة من الطريق والخدمات بل ومعزولة عن المجتمع اليافعي وكان منطقة ظهه والثمان القرى فيها في أرض جغرافية خارج دولتنا الجنوبية.

يا سيادة الرئيس هل تعلم أن 8 القرى المحرومة من الطريق يبلغ عدد سكانها أكثر من 2000 نسمة يسكنون في1 قرية عدن ظهه 2 قرية البقعة 3 قرية الساكن 4 قرية اركان 5 قرية الحنجور 6 قرية العشرة 7 قرية المسمور 8 قرية اسفل تظوظ. الاهالي في هذه 8 القرى ينقلون إحتياجاتهم اليومية من المواد الغذائية وضروريات الحياة على وسائل النقل القديمة على ظهور الحمير وعلى ظهور الرجال والنساء والأطفال والشباب والبنات، إنها معاناة كبيرة جداً أنهم يمشون على الأقدام طلوع أكبر جبال شاهقة في يافع انها جبال الجبل الأعلى إنها أكبر جبال في دولة الجنوب يبلغ مدة الطلوع من 8 القرى وحتى الجبل الأعلى إلى سوق البياحن ساعتين ونصف وكذلك نزول ساعتين ونصف كما أن المعاناة الإنسانية الكبرى هي إن أهالي تلك المناطق ينقلون المرضى حملاً على المجنز أو على الاكتاف ومشياً على الأقدام الأمر المحزن والذي يؤلم قلب كل إنسان جنوبي إنها تحدث في كثير من الأحيان حالة وفاة ويرجع السبب إلى عملية التأخير في الأسعاف.

كما أن طلاب المدارس الأبتدائية في الثمان القرى يمشون مسافات طويلة حتى الوصول إلى مدرسة جيل الثورة والتي تقع في قرية المسمور كذلك طلاب الثانوية العامة لا توجد لديهم ثانوية في كل 8 القرى وبسب عدم وجود الثانوية يمشون حتى ثانوية الجبل الأعلى طلوع جبال شاهقة ساعتين ونصف ونزول ساعتين ونصف إن عدم وجود الطريق إنه هم جاثم على الصدور ومعاناة مستمرة.

يا قائدنا الجسور نحن نثمن جهودكم الجبارة في أعمالكم الوطنية التي تقومون بها وكذلك مساعيكم الدبلوماسية الحثيثة والمتواصلة من أجل قضيتنا الجنوبية العادلة نحن ندرك المهام الكبيرة الملقية على عاتقكم ولكن الأمر مهم جداً لذلك نرجوا منكم بتوجيه أمر لاعتماد هذا المشروع الهام جداً للجهات المختصة من أجل فك العزلة الاجتماعية والاقتصادية والخدماتية عن الأهالي وأنهاء معاناتهم المتفاقمة.

آملين منكم الأهتمام والمبادرة في وضع بصمة خير لكم في هذا المشروع الهام جداً وأذا تريد مزيد من المعلومات حول معاناة سكان جميع هذه القرى المحرومة من الطريق تكرموا بزيارة موقع قناة Y C S على اليوتيوب وآملنا بالله وفيكم كبير أيها الرجل الكريم والأصيل والشهم ولك منا كل الحب والتقدير وفائق الأحترام والله الموفق لما فيه الخير.

أخيك الأستاذ عبود بن حاتم الصلاحي مسؤل العمل التطوعي يافع لبعوس

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى