مركز التدريب والتأهيل يختتم الندوة العلمية التي نظمها بعنوان “مشروع دولة الجنوب”

أبين ميديا / العاصمة عدن
اختتم مركز التدريب والتأهيل في المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، في العاصمة عدن، الندوة العلمية، التي نظمها بعنوان” مشروع دولة الجنوب: قراءة علمية سياسية استراتيجية” برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي.

والقت الدكتورة منى باشراحيل، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، مشرف عام التدريب والتأهيل في المجلس، كلمة في اليوم الختامي للندوة رحبت من خلالها بجميع المشاركين، وتطرقت فيها إلى الرؤية السياسية للمجلس في تحقيق الهدف باستعادة دولة الجنوب، وأهمية إشراك المجتمع ومختلف النخب من جميع شرائح وفئات المجتمع الجنوبي بشكل الدولة القادمة.

واحتوت الندوة في محورها الثاني الذي كان بعنوان “أسس بناء الدولة الجنوبية: الأهداف، الغايات”، على عدد من الأوراق التي كانت حول الأسس الفكرية والفلسفية لبناء الدولة الحديثة، ومفهوم الدولة الجنوبية القادمة.

وتناول محور الندوة الثالث الموسوم بتحديات بناء الدولة الجنوبية، دور الإعلام في بلورة مفهوم ومضامين الدولة الجنوبية الحديثة، وحقوق المرأة الجنوبية بماهية فرصها وتحدياتها، ودور المرأة تاريخيا، جرى عقبه فتح باب النقاش للمشاركين من مختلف النخب الذين قاموا بالمداخلات مقدمين عددا من المقترحات والآراء في سياق محتوى الندوة التي خرجت بعدد من التوصيات المعززة لمشروع دولة الجنوب.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى