دور الاعلام الحقوقي في نشر ثقافة حقوق الانسان

ابين _ حسين العولقي

للاعلام الحقوقي دور كبير في نشر ثقافة حقوق الانسان ورصد وتوثيق الانتهاكات .
هذا ما قامت به منظمة حق للحقوق والحريات بعمل دورة تدريبية له برعاية الشبكة المدنية للاعلام والتنمية وحقوق الانسان صباح اليوم الاثنين بقاعة بلقيس بجعار.

وتلقى المشاركون في الدورة البالغ عددهم 20 مشاركاً ومشاركة من الكوادر الاعلامية في محافظة أبين، على مدى يومين، معارف متصلة بالتعريف بالثقافة الحقوقية وحماية حقوق الانسان وذلك من خلال عدد من الاليات واهمها النشر والتوثيق المدعم بالحقائق بالاضافة الى كيفية خلق اجواء الحوار ، والمصداقية من متابعة الاخبار والاحداث دون التوجه لاي انتماء سياسي او حزبي .

وفي الدورة التي حضرها مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة أبين الاستاذ يحيى اليزيدي، استعرض الاستاذ جمال محمد حسين المسؤول الاعلامي لمنظمة حق محاور واهداف الدورة التدريبية.

وأكد الاستاذ يحيى اليزيدي أهمية الدورة التي ستزود المشاركين بالمهارات والمعارف اللازمة في نشر ثقافة حقوق الانسان ورصد وتوثيق الانتهاكات داعياً الجميع الى الاستفادة مما يطرح في الدورة وتطبيقها على ارض الواقع.

من جانبه تطرق الاستاذ محمد ناصر العولقي جملة من المعارف التي تتعلق بدور العلام في نشر ثقافة حقوق الانسان وعلاقة الاعلام بثقافة حقوق الانسان بالاضافة الى دور الاعلام في تشكيل الوعي بقضايا حقوق الانسان، والعلاقة بين الاعلام ومنظمات المجتمع المدني، مشيراً إلى أنه لابد ان يتم التعامل معها بمهنية عالية وبدون تحيز .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى