أبين..الأمين العام ومدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل ومدير الصحة يدشنون توزيع المشاريع الصغيرة ويشاركون في الوقفة التضامنية مع الشعب الفلسطيني.

أبين ميديا /أبين

دشن الامين العام لمحافظة أبين الأستاذ مهدي الحامد ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل د.فيدل منذوق ومدير عام الصحة د. صالح الثرم صباح اليوم الثلاثاء توزيع المشاريع الصغيرة للنساء والفتيات المعنفات لمشروع تحسين سبل العيش والتمكين الاقتصادي وكذلك شاركوا في الوقفة التضامنية مع الشعب الفلسطيني واستنكارا لجرائم الكيان الصهيوني في قطاع غزة تنفيذ اتحاد نساء فرع أبين.

حيث تم خلالها توزيع 12 مشروعاً للنساء والفتيات تنفيذ اتحاد نساء مع قيام وقفه تضامنية مع الشعب الفلسطيني، في إطار مشروع توفير سبل العيش والتمكين الاقتصادي عبر المساحات الآمنة الذي ينفذه اتحاد نساء أبين بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA .

وخلال الفعالية رحب الامين العام الأستاذ مهدي الحامد و مدير عام الشؤون الاجتماعية د/فيدل منذوق بالحاضرين وشكروا الجهات الداعمة صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA على دعمهم لاتحاد نساء أبين وكذلك الجهات المنفذة على مساعدتهم النساء والفتيات المعنفات وتوزيع المشاريع الصغيرة على النساء والفتيات المعنفات والمتنهكات في إطار مشروع توفير سبل العيش والتمكين الاقتصادي للربع الثالث للعام الجاري 2023م .

كما أكدوا على ضرورة الوقفة التضامنية لنصرة الشعب الفلسطيني وان يحفظهم من الجرائم الإبادة التي ترتكب ضدهم في قطاع غزة من قبل الكيان الصهيوني .

وفي كلمة السلطة المحلية عبر الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة مهدي الحامد عن سعادته للمشاركة في هذه الفعالية التي يتم فيها التضامن مع الشعب الفلسطيني الصابر، مشيداً بهذه الخطوة التي اعتبرها خطوة جاءت في وقتها المناسب والذي يحتاجها الشعب الفلسطيني مع اشتداد الحصار الخانق عليه، مثمناً جهود اتحاد نساء أبين في توفير مصادر دخل للنساء في المحافظة من خلال توزيع مشاريع صغيرة تساعدهن على التغلب على ظروف الحياة المعيشية الصعبة متمنياًً التوفيق للجميع .

من جانبه أكد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل على أهمية مشاريع التمكين الاقتصادي لتحسين سبل العيش للنساء والفتيات المعنفات وتمنى للمستفدين من هذه المشاريع الاستفادة،مشيرا على ضرورة الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وان ندعوا له بنصرته على الكيان الصهيوني وبعد ذلك تم توزيع شهادات التدريب في مجال الخياطة والنسالة وصناعة البخور والزراعة المنزلية وذلك بهدف إكسابهن مهارات ومهن تساعدهن في تحسين مستوى الدخل وإعالة أسرهن. كما تم توزيع 12 مشروع صغير على النساء والفتيات المعنفات في إطار مشروع توفير سبل العيش والتمكين الاقتصادي الذي ينفذه اتحاد نساء أبين عبر المساحات الآمنة بدعم من صندوق الأمم المتحدة .

وخلال الفعالية تم عرض فقرات غنائية حماسية تتحدث عن الصمود الاسطوري لشعب فلسطين وتم عرض روبورتاج يوضح حجم الدمار والجرائم التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني خلال الاجتياح لقطاع غزة.
وفي ختام الفعالية قام الأمن العام للمجلس المحلي بالمحافظة ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وأمين عام اتحاد نساء أبين والضيوف الحاضرين بتوزيع الشهادات التقديرية والمشاريع الصغيرة على النساء والفتيات المستفيدات .

حضر الفعالية مستشار محافظ أبين لشؤون الاستثمار الشيخ/ عبدالناصر اليزيدي ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة أ. خلود القديري ومدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة د. ياسر باعزب ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة د. صالح الثرم وعدد من الشخصيات الإجتماعية وقادة منظمات المجتمع المدني بالمحافظة.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى