معلمون وتربويون جنوبيون يطالبون بإستنساخ أملس شبيه بأملس العاصمة لصرف علاواتهم…

كتب ـ نجيب الداعري

للعام الثاني.. لملس يواصل صرف علاوات التربية بدون تدخل حكومي

عنوان لأحدى الأخبار التي نطالعها يومياً على المواقع الإخبارية استوقفني للتمعن فيه ومفاده ان وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، لازال يقوم بصرف علاوات المعلمين في التربية والتعليم في العاصمة عدن منذ السنة الماضية حتى اليوم.

وحروف الخبر مازالت تتحدث بإن علاوات المعلمين في العاصمة عدن للعام الثاني على التوالي تصرف بدون تدخل من حكومة المناصفة ولا مجلس القيادة الرئاسي.
كون وزارة المالية حتى اليوم لن تصرف ريالًا واحداً لعلاوات التربية والتعليم التي التزمت بصرفها في وقت سابق. وبالمقابل اتى المحافظ الأملس وأوفى بوعده للمعلمين, وفي ذيل الخبر طالعنا معلومة قد يستغرب منها القارئ والتي تقول بإن المحافظ لملس هو المحافظ الوحيد من بين المحافظات المحررة الذي يصرف علاوات التربية والتعليم من ميزانية المحافظة….. الى هنا انتهى الخبر الخاص بمحافظة عدن ومحافظها الذي على ما اتذكر بإننا هاجمناه كثيراً ايام الأضراب المفتوح للمعلمين ونقابتهم واليوم ها انا ذا اقولها امامكم بإننا اخطاءنا في حق الأملس ولا ضير من الاعتراف بالخطاء ولكن السؤال الذي يدور بمخيلتنا جميعاً……؟؟؟؟؟
اين هو أملس في لحج؟؟
اين هو أملس في ابين؟؟
اين هو أملس شبوه؟؟
اين الأملس في حضرموت والمهرة والضالع وسقطرى؟؟
هل أملس عدن لديه عصا سحريه حتى قام بصرف علاوات معلمي العاصمة؟؟ لا والله فالعصا السحرية لا نشاهدها سوى في مسلسلات كرتونية للأطفال!!!!!
في حقيقة الأمر إن أملس عدن استطاع ان يوفر مبلغ قيمته حوالي 156مليون ريال من ايرادات المحافظة وسلمها كعلاوات للمعلمين نظير جهودهم وكحافز يعينهم على تقلبات الحياة التي اثقلت كاهلهم على ان يتم استردادها للمحافظة حال تم صرف علاوات المعلمين من وزارة المالية,, طبعاً هذا في المشمش….
هنا مازال السؤال يدور ويدور عن أملس المحافظات الجنوبية المحررة والذي يذكرنا بالمهدي المنتظر
هل بالفعل لايوجد أملس بال7 المحافظات الأخرى دون أملس العاصمة؟؟؟
هل بات لزاماً على المعلمين في جمييع المحافظات الجنوبية الإنتظار والإنتظار حتى ظهور الأملس لكي يصرف لهم علاواتهم المستحقة ؟؟؟
الى توجد موارد في المحافظات الأخرى شبية بموارد العاصمة يتم من خلالها صرف علاوات معلميها؟؟؟
الأ توجد هناك ثروة نفطية وبحرية ونقاط تحصيل الجبايات ومنافذ عبور داخلية وخارجية تدر مليارات الريالات شهرياً؟؟.,, , ام إن الأجابة هي نفسها التي نحصل عليها دائماً بإن البلاد تمر بظروف صعبة وحالة حرب وووووووو! !!!!!
اليست العاصمة عدن هي عاصمة للوزارات والبنوك ولم نسمع بتلك الأعذار الواهية,, والدليل إن المحافظ لملس يصرف علاوات معلميه للعام الثاني على التوالي من ايرادات محافظته!!!!!!!!!!
نقولها علناً كفى كذباً على الدقون…..
كفى تدليساَ للحقائق…..
كفى زوراً وبهتاناً……
كفى ظلماَ وجوراً……
انظروا لحال المعلم والتعليم في محافظاتكم المحرره اين كان واين صار واين امسى واضحى وبات؟؟؟؟؟
لا تزايدون بالكذب بإن هناك مستوايات تعليمية تضاهي ماكانت عليه سابقاً!!!!!
المعلم حتى اللحظة مازال وفياً بوعده, وباراً بقسمه, ومؤدياً لواجبه المهني تجاه طلابه للشهر الخامس على التوالي منذوا تعليق الإضراب والمعلم يعمل بصمت ومحافظاً على دوامه المدرسي اليومي دون تغيب ومؤدياَ لحصصه المدرسية وينهل منه طلابه الشيء اليسير مما يدور في خلده من معلومات بسيطة طحنها وعصرها واقع مرير يمر به ذالكم المعلم…..
يامن رددتم اللوم وكلتم بالشتائم والتهم على المعلمين حال مطالبتهم بحقوقهم, وفتحتم عليهم السنتكم الشيطانية واقلامكم الوقحة لكي يعودوا الى مدارسهم
فها هم اليوم للشهر الخامس على التوالي وهم ملتزمون وأوفياء لوعودهم التي قطعوها تجاه ابنائكم…
رسالتنا الى كل من سخط وشجب واستنكر مطالبة المعلم لحقوقه المنهوبة انذاك,
ها انتم تقرأون اليوم عن انجازات لملس وتقدير معلمي العاصمة بصرف علاواتهم السنويه!!!!
لماذا اليوم لم نسمع منكم ممن اساء لذالك المعلم حينها بالظهور والتعاطف وقول كلمة الحق والألتفاف حول استعادة حقوقة المنهوبة وإيصال رسالته الى أملس محافظته؟؟؟؟
المعلم كان ومازال وفياً ومؤدياً لواجبة في جميع مدارس المحافظات الجنوبية المحررة وها هو اليوم يعود مجدداً مطالباً منكم الوقوف معه وإيصال صوته الى اعلى المستويات..
المعلم اليوم يدعوا أصحاب الأصوات النشاز والأقلام المأجورة التي تطاولت عليه أبان مطالبته بحقوقه أن يراجعوا انفسهم ويعدّلوا اسلوبهم ويصححوا رؤيتهم وينقلو صورة مشرفه عن تضحيات وإنجازات المعلمين والوقوف معهم جنباً الى جنب لإسترداد ما أُخذ منهم ليكفروا بذالك الفعل عما اقترفوه من اساءة لمهنة المعلمين انذاك…..!!!!!
ااخيراً نطلق صوتنا للعنان تضامناً مع المعلمين والذي لسان حالهم يقول
نريد أملساً في لحج!!!!وأبين وحضرموت وشبوه والمهرة والضالع وسقطرى!!!”
نريد أملساً عادلاً يشبه أملس العاصمة……..
اللهم وفق معلمي المحافظات الجنوبية المحرره بأملساً عادلاً لايظلم عنده أحد يهتم لحقوقهم اسوةَ بأملس العاصمة
فحسبنا الله على من اراد للمعلم والتعليم الوصول الى تلك المهانة والأستخفاف بمطالبه
اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
والحمد لله رب العالمين
ودمتم في رعاية الله وحفظه

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى