مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل بأبين يناقش تنفيذ مشروع إضفاء الطابع المحلي على أجندة المرأة والأمن والسلام.

أبين ميديا /أبين

ناقش د.فيدل منذوق مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل م/أبين مع المدير التنفيذي لمؤسسة أكون للحقوق والحريات الأستاذة ليلى الشبيبي آلية تنفيذ مشروع اضفاء الطابع المحلي على اجمدة المرأة والامن والسلام بشراكة مع منظمة مبادرة مسار السلام تحت اشراف وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل،كما تم تسليم والاطلاع على جميع الوثائق الخاصة بالمشروع والمؤسسة والتهيئة لتنسيق مع الجهات المختصة والعمل كمنظومة إدارية واحدة لتسهيل عملية نجاح المشروع.

 

 

وفي بداية اللقاء رحب مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمدير التنفيذية لمؤسسة أكون للحقوق والحريات الأستاذة ليلى الشبيبي وشكرهم على كل الجهود والعمل المتفاني لتطوير وتحسين آليات التنسيق والتزامها بالاطر القانونية لتنفيذ هذه المشروع المهم الخاص بإضافة الطابع المحلي المرأة والأمن والسلام والتنسيق مع الجهات المختصة وفق الهيكل التنظيم المحددة وكذلك منظمات المجتمع المدني لتعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية في تنفيذ البرامج والأنشطة الخاصة الخاصة بتنمية المرأة ورعايتها وتقييم تعزبز دورها من الأنشطة الذي سوف تساعد في تطويرها والتنسيق مع جهات الاختصاص وتنفيذ البدائل والحلول وفق النظم واللوائح التنظيمية.

 

 

وأكد منذوق على أهمية التنسيق مع جهات الاختصاص بموجب الهيكل التظيمي لتشكيل لجنة تحديد أجندة المرأة للأمن والسلامة لضمان سلامة وأمن المرأة وتمكينه من صنع القرار.

وأضاف منذوق أن مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة يؤمن بأهمية الشراكة والعمل كافريق ليواكب عملية التقدم وتحسين أداء عمل البرامج والأنشطة في وضع اجندة المرأة والأمن والسلامة في المحافظة.

 

 

وأشار مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل د. فيدل منذوق أن معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد سعيد الزعوري وسيادة اللواء ابوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين يعيلوا كل الاهتمام بتنمية أجندة المرأة للأمن والسلامة وتفعيل دور المرأة في القطاع العام والخاص وحثوا على تشكيل مجموعة محلية توضع الإطار للخطة الوطنية لاجندة المرأة للأمن والسلامة حيث سوف يتم مشاركة الخطة مع الجهات الداعمة والمانحة.

 

من جانبها عبرت المدير التنفيذي لمؤسسة أكون للحقوق والحريات الأستاذة ليلى الشبيبي عن شكرها للدكتور فيدل منذوق لتفاعله مع المشروع الذي يخص اجندة الآمن والسلام للمرأة، كما قامت المدير التنفيذي لمؤسسة أكون للحقوق و الحريات الاستاذه ليلى الشبيبي باستعراض جملة من المهام واختصاصات المؤسسة بما يخص تنميتها على مستوى العام والخاص المختلط.

 

 

وفي ختام اللقاء أكد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور فيدل منذوق على أهمية بذل جهد مضاعف من قبل المدير التنفيذي لمؤسسة أكون للحقوق والحريات الأستاذة ليلى الشبيبي لتطوير اجندة المرأة للآمن والسلام في جميع القطاعات العام والخاص والمختلط، متمنياً التوفيق والنجاح لهم في تحقيق أهداف ورؤية المؤسسة والتخفيف من معاناة المرأة بالتنسيق مع الجهات المختصة وتنفيذ اللوائح التنظيمية لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بمواجب قانون المهام والاختصاصات .

 

الحاضرين المحامي اكرام ناصر باجراد والاستاذة نجوى محسن سالم والاستاذه هناء الموقري مدير إدارة السكرتارية والسكرتارية الفنية الأستاذة بيداء عبد الرحمن وبعص قيادات منظمات المجتمع المدني النسوية.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى