قانونية أنتقالي لحج تنظم دورة لإداراتها بالمديريات

أبين ميديا/لحج

نظمت الإدارة القانونية بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج اليوم دورة تدريبية “في كيفية اعداد مذكرة الرأي القانوني” لمدراء الإدارات القانونية بانتقالي مديريات المحافظة.

برعاية الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وباشراف قيادة انتقالي المحافظة.

افتتحت الدورة بكلمة نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج الاستاذ محمد أحمد العماد نقل فيها تحايا رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة المحامي رمزي الشعيبي.

موضحا اهمية الدورة باعتبارها تركز على موضوع قانوني مهم جدا مرتبط في كيفية عمل مذكرة الرأي القانوني.

مطالبا من المشاركين في الدورة من مدراء الادارات القانونية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديريات المحافظة الاستفادة من مفاهيم الدورة لعلاقتها الوثيقة في مجال عملهم وتخصصهم.

من جانبه اوضح مدير الادارة القانونية بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج المستشار فوزي الحالمي ان الدورة تأتي في إطار خطة الادارة السنوية.

مشيرا الى ان الادارة ومن خلال مثل هذه الدورات تسعى الى تنمية قدرات مدراء الادارات القانونية بانتقالي المديريات وتمكينهم من تقديم الرأي القانوني السليم.

موضحا ان عمل مذكرات الرأي القانوني السليم ينطوي على دراسة القضية وتحليلها وصولا الى معرفة النص القانوني المطابق لحيثيات القضية والعمل على تكييفه .

وبيَّنَ ان ذلك يتم من خلال الالتزام بالخطوات العملية العلمية وبالاستعانة على المواد القانونية واللوائح والانظمة الخاصة بالمجلس الانتقالي وتفسيرها وتوضيح الالتباس والغموض المرتبط بالقضية للخروج برأي صحيح وسليم.

وتلقى المشاركين في الدورة العديد من المعلومات والمعارف التي قدمها مدرب الدورة المستشار القانوني عبدالخالق مرشد.

من ابرزها مفهوم الاستشارة القانونية، ومميزاتها، واسباب طلب الاستشارة، وخطوات ابداء الافتاء او الرأي القانوني.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى