المعهد الديمقراطي الأمريكي يقيم جلسة حوارية ثانية حول أولوية القضايا المجتمعية في العاصمة عدن

أبين ميديا/ العاصمة عدن
أقام المعهد الديمقراطي الأمريكي الوطني للشؤون الدولية «NDI» بالعاصمة عدن صباح اليوم، جلسة حوارية ثانية حول أولوية القضايا المجتمعية ذات الأهمية والمكانة والخاصة بالشؤون التي تهم المواطن وإيجاد بيئة صالح يتحقق فيها الأمن والسلام المجتمعي.

الجلسة التي ترأسها الدكتور حسام الجعدني تناولت العديد من النقاشات والحوارت المستفيضة من قبل المشاركون التي تناولت أبرز القضايا ذات الأولوية التي يجب مناقشتها والمضي على معرفة الأسباب وإيجاد الحلول لها.

وفي الجلسة الحوارية تحدث المشاركون في عدة قضايا أبرزها قضية تدهور الكهرباء والصحة وتدفق النازحين إلى العاصمة عدن إضافة إلى تناول قضايا حقوق المعاقين والجرحى والنظافة والفساد الذي ينخر المؤسسات الحكومية والوزارية.
كما تناولت الجلسة الحوارية قضايا أخرى كعدم وجود فرص عمل للشباب خاصة في المرافق الحكومية وأيضا موضوع التعامل في الإيجارات المنزلية وتعاملتها بالعملة الأجنبية والتي أصبحت تتناول بشكل عام في عموم مديريات العاصمة عدن.

وفي ختام الجسلة الحوارية تم تقسيم المشاركون على شكل مجموعات مكونة من عشرة أشخاص بين مشارك ومشاركة واختيار قضية من قضايا المجتمع والعمل على تحليلها وإيضاح الأسباب وإيجاد الحلول لحل تلك القضية الشائكة والمنتشرة في المجتمع المحلي خاصة في العاصمة عدن.

من: حمدي العمودي

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى