الشيخ رشيد العمودي يشيد بدور أبناء المراقشة في الصلح القبلي بين قبائل المراقشة وال سعد بيافع

 

ابين ميديا/ أبين ( خاص

أشاد الشيخ رشيد عبدالله العمودي رئيس الدائرة الاستشارية لهيئة الوفاق الجنوبي بالدور الذي قام به شيوخ وأعيان وقيادات ابناء المراقشة في الصلح القبلي بين قبائل المراقشة وقبائل ال سعد بيافع.

وقال الشيخ رشيد العمودي في تصريح صحفي خاص له ، أنه يشيد بالدور الذي قام به مشائخ وعقال وقيادات ووجهاء قبائل المراقشة بمحافظة أبين في الصلح القبلي ، الذي أقيم يوم الاحد أمس الأول بين أبناء قبائل المراقشة وقبائل ال سعد بيافع لإنهاء قضية اختطاف المهندس عبدالله محمد مسعود السعدي من قبل المراقشة بمحافظة أبين .

وعبر العمودي عن سعادته للموقف النبيل الذي سجله أبناء المراقشة في إنهاء قضية اختطاف المهندس عبدالله السعدي ، معتبرا أن هذا الموقف سيسهم في تثبيت ركائز التصالح والتسامح و يعيد اللحمة الوطنية بين أبناء شعب الجنوب الواحد ولا سيما بين أبناء محافظة أبين ، حيث تعتبر يافع جزء لا يتجزأ من محافظة أبين الباسلة الذي تجمع ابنائها روابط أسرية واجتماعية ووطنية وثيقة .

واختتم العمودي حديثة أنه فخور جداً بهذه الخطوة الجبارة الرامية للملة الشتات الجنوبي التي من شأنها أن تسهم في حل قضايا النزاعات ، واصطفاف أبناء الجنوب خلف قضيتهم العادلة و ترك الخلاقات الشخصية والقبيلة والسياسية ، داعياً كل أبناء القبائل الجنوبية أن يحذو حذوهم لتوحيد الصف و تثبيت قاعدة التصالح والتسامح.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى