احتفاءً بيومهم العالمي.. الوزير الزعوري يشهد المهرجان الرياضي لذوي الاحتياجات الخاصة بعدن

أبين ميديا/ العاصمة عدن
شهدت الصالة الرياضية المغلقة بالعاصمة عدن صباح امس، مهرجانا رياضيا نظمه صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالشراكة مع مع منظمة هاندي كاب انترناشيونال ووكالة التعاون الالماني احتفاء باليوم العالمي للمعاقين الذي يصادف الثالث من ديسمبر من كل عام.

وفي الحفل الذي بدء بآي من القرآن الكريم ثم بالنشيد الوطني الجنوبي القى معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري كلمة رحب من خلالها بالمشاركين من ذوي الاعاقة في محافظتي عدن ولحج. واضاف قائلا ” نحتفل اليوم تحت شعار يوم الجميع الذي يعكس فهما متزايدا بأن الاعاقة جزء من حياة الانسان وان هذا اليوم الذي نحتفل فيه والذي اصبح تقليدا سنويا على مستوى العالم نعتبره فرصة سانحة لتعريف المجتمع بقضايا واحتياجات ذوي الاعاقة والعمل على تقديم الحلول لمشاكلهم والمساهمة حتى يتمتعوا بكافة حقوقهم” منوها ان الوزارة تحرص على توفير الخدمات وتلبية احتياجات ذوي الاعاقة ومنها السعي في اقامة مركز للعلاج الطبيعي بالعاصمة عدن، وحشد الجهود لزيادة الايرادات لصندوق المعاقين لتحسين الخدمات المقدمة لذوي الاعاقة.. مقدما شكره لقيادة صندوق رعاية وتاهيل المعاقين على جهودها ونجاحاتها والاهتمام بالمعاقين.

كما قدم شكره لمنظمة هاندي كاب انترناشيونال ووكالة التعاون الدولي على مشاركتهم الاحتفال والمساهمة في نجاحه. كما القى مدير منظمة هاندي كاب انترناشيونال السيد انطوني جون كلمة اكد فيها استمرار دعم المنظمة للفئات ذوي الاعاقات ومنها الانشطة الرياضية التي نحتفي فيها اليوم… شاكرا معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل على دعمه وتسهيل مهام المنظمة في بلادنا.

بعد ذلك بدأت الفرق المشاركة بالعرض حاملين اللوحات التعريفية بالالعاب التي ستشارك فيها ومنها كرة الهدف للمكفوفين وتنس الطاولة وكرة الطائرة وانتهت جميعها بفوز منتخب لحج على منتخب عدن، كما اجريت مسابقات المارثون للبنات والشباب. وفي ختام الحفل قام معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري والدكتورة نجوى محمد فضل المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين والدكتور عزام خليفة وكيل وزارة الشباب والرياضة ومدير منظمة هامدي كاب انترناشيونال بتكريم الفائزين بالكؤوس والميداليات الذهبية والفضية . حضر الفعالية رؤساء جمعيات ومؤسسات الاعاقة في عدن ولحج عدد من المسؤلين .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى