إدارة الفكر والإرشاد الديني بانتقالي أبين تنفذ نزول ميداني لمدارس زنجبار للتوعية بأهمية الاخلاق والعلم والتحذير من مخاطر الانحراف والمخدرات

 

 

أبين ميديا/ – الإدارة الاعلامية

نفذت إدارة الفكر والإرشاد الديني بالهيئة التنفيذية بانتقالي محافظة أبين اليوم الثلاثاء نزولاً ميدانيا لمدارس زنجبار، للتوعية بأهمية الاخلاق والعلم والتحذير من مخاطر الانحراف والمخدرات.

 

وتطرق الشيخ عبداللاه المشرقي مدير إدارة الفكر والإرشاد الديني بانتقالي المحافظة إلى أهمية الاخلاق باعتبارها أحد أهم العناصر الأساسية لتنشئة أفراد وأسر مثالية ، ومجتمعات راقية وتلعب دورا في تهذيب المجتمعات وإعدادها إعدادا فاضلاً ، وتمثل عاصمة للمجتمعات من الانهيار والانحلال وتصون المدنية والحضارات من الضياع ومؤكدا أهميتها في تنظيم الحياة والمعاملات البشرية .

داعيا الطلاب إلى التزام بمكارم الاخلاق التي حث عليها ديننا الاسلامي الحنيف من صدق وأمانة وإخلاص وصلة الأقرباء التي تهذب افكار الأفراد وسلوكياتهم وتساهم في تعزيز الالفة وتقوية الروابط بين أفراد المجتمع وتجنب الأضرار والتفكك الأسري.

 

وحث المشرقي الطلاب على الحرص في التعليم والاستمرار في العملية التعليمية والتربوية والاجتهاد لنيل المراكز العلمية المتقدمة واحترام المعلم الذي له دور كبير في تنشئة الأجيال ورفد المحافظة والجنوب بشكل عام بكوادر مؤهلة لديها القدرة في إدارة شؤون المرحلة في شتى المجالات.

 

وحذر من جانبه رئيس قسم الفكر والإرشاد الديني بانتقالي زنجبار الشيخ الخضر الحامد من المخاطر التي تهدد الطلاب والشباب بشكل عام في ظل انتشار ظاهرة المخدرات التي تهدد حياة الفرد والمجتمع صحياً ونفسيا ومادياً.

 

وحضيت الندوة التي استهدفت عددا من مدارس المديرية تحت شعار بالاخلاق والعلم نحمي الأجيال ونحصنها من الانحراف والضياع تفاعلاً من قبل الإدارات المدرسية التي طالبت باستمرار الحملة لتوعية طلاب وطالبات المدارس من كافة المخاطر.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى