مسلسلات الدحابشه

 

كتب/ ناصر السيد سٌمًن

ثلاثة ممثلون جنوبيون شاركوا مع الدحابشه في الحلقات التي تبث في رمضان المبارك على ثلاث قنوات فضائية تابعه للدحابشه ..تعمد المخرجون ان يجعلوا ادوار الثلاثة الجنوبيين ادوار سلبيه ..! بحيث ادخل واحد منهم السجن في آول حلقه وهو الفنان العنبري ..والثاني جعلوا دوره في المسلسل سارق وتم الحكم عليه من قبل الشيخ الدحباشي بان يتم نفيه خارج القبيلة وهو الفنان صالح العولقي والثالث جعلوا دوره في المسلسل مجرم ويتم القبض عليه وتكبل يديه ويقودونه بطريقه مهينه ..! وهو الفنان الكبير قاسم عمر
هذه هي العقلية التي تم التعامل بها مع شعب الجنوب منذ اول يوم تمت فيه الوحده المشؤومة وطوال العقود الماضية مورست على شعبنا كل اصناف الظلم والاضطهاد من قبل نظام القبيلة ..!
مع ان القبيلة لها اعراف إيجابية لكن الدحابشه مرغوا العرف القبلي بالتراب وجعلوا القبيلة مثال سيئ وباسم القبيلة يرتكبون كل المحرمات من قتل ونهب وسلب وتدمير وكانهم في بحر كبيره ياكل صغيره فما إن تمت الوحده معاهم اتجهوا جنوباً فانغضوا على شعب الجنوب ك الوحوش الجائعه وبفتاوى مشايخهم ارتكبوا مالايتخيله عقل ..!
والغريب في الامر انك لم ولن ترى او تسمع صوت واحد منهم يقول كفى او يقول هذا ظلم وينبغي إيقافه ..فكلهم مجمعين على إن الجنوب غنيمة لهم ..!

#عدن
4/ابريل/2024م

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى