آرسنال ينصب السيرك باكتساح كريستال بالاس

أبين ميديا /متابعات

لم يجد آرسنال، صعوبة تذكر في الفوز على ضيفه كريستال بالاس بنتيجة 5-0 اليوم السبت، ضمن الجولة 21 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

خماسة آرسنال حملت توقيع جابرييل (11) وحارس كريستال بالاس دين هندرسون (37) وتروسارد (59) ومارتينيلي (94 و96).

 

وقفز آرسنال للمركز الثالث برصيد 43 نقطة، بفارق الأهداف وراء مانشستر سيتي الذي يمتلك مباراة مؤجلة.

 

 

فيما بقي رصيد كريستال بالاس 21 نقطة في المركز 14 بجدول ترتيب البريميرليج.

 

 

 

وحاول كريستال بالاس مباغتة آرسنال في الدقيقة الثالثة، عندما نفذ إيبيريتشي إيزي ركلة حرة، تابعها يواكيم أندرسن برأسية ضعيفة لم تشكل خطرا على المرمى.

 

ورد آرسنال بتسديدة من جابرييل جيسوس علت مرمى كريستال بالاس في الدقيقة السابعة.

 

وتمكن آرسنال من افتتاح التسحيل في الدقيقة 11، عندما تابع لاعب الوسط ديكلان رايس، ركلة ركنية، ليرتقي بعدها المدافع جابرييل ويضع الكرة برأسه في الشباك.

 

وكاد كريستال بالاس أن يهز شباكه بطريق الخطأ في الدقيقة 15، عندما نفذ ساكا، ركلة ركنية أحدثت دربكة، لترتد من ظهر لاعب كريستال بالاس جيفرسون ليرما، وترتد من العارضة.

 

 

 

واقترب جابرييل من إضافة الهدف الشخصي الثاني له في الدقيقة 23، عندما تابع ركلة ركنية برأسه دون رقابة، بيد أن محاولته هذه المرة ابتعدت كثيرا عن المرمى.

 

وأبعد حارس آرسنال ديفيد رايا، الكرة من أمام مرماه، لتصل إلى ليرما، الذي أطلق تسديدة، تألق الحارس الإسباني في التصدي لها بالدقيقة 35.

 

وأضاف آرسنال، الهدف الثاني له في الدقيقة 37، عندما نفذ ساكا ركلة ركنية، تابعها جابرييل برأسه، وأكملها الحارس هندرسون بيده في مرماه.

 

وفي الوقت بدل الضائع للشوط الأول، أبعد الحارس ديفيد رايا، خطر تسديدة قوية من ليرما.

 

وبدأ رايا، الشوط الثاني، بالتألق في إبعاد تسديدة بعيدة من إيزي في الدقيقة 50.

 

ومرر قائد آرسنال مارتن أوديجارد، الكرة إلى جيسوس الذي سدد من زاوية ضيقة، لكن محاولته ارتدت من الدفاع في الدقيقة 58.

 

وسرعان ما تمكن آرسنال من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 59، عندما انطلق جيسوس سريعا بهجمة مرتدة، قبل أن يمرر إلى تروسارد الذي راوغ قبل أن يسدد بثقة داخل الشباك.

 

 

 

واحتسب الحكم، ركلة حرة لصالح كريستال بالاس، نفذها إيزي فوق الحائط البشري، بيد أن الحارس رايا أبعدها إلى ركلة ركنية لم تثمر عن شيء في الدقيقة 64.

 

وشارك مارتينيلي وسميث رو مكان تروسارد وهافيرتز في تشكيلة آرسنال، قبل أن يلحق بهما ديكلان رايس ليلعب مكانه الإيطالي جورجينيو، الذي ابتعدت تسديدته عن مرمى الفريق الضيف في الدقيقة 78.

 

وهدأ إيقاع المباراة في آخر 15 دقيقة رغم التبديلات، ولم يجد الحارس هندرسون صعوبة في الإمساك بمحاولة ظهير آرسنال زينتشينكو في الدقيقة 89.

 

وفي الوقت بدل الضائع، مرر البديل إيدي نكيتياه، كرة بينية مميزة إلى مارتينيلي، الذي سدد كرة زاحفة مقوسة داخل الشباك بنجاح.

 

وبعدها بلحظات، أضاف مارتينيلي، الهدف الشخصي الثاني له والخامس لآرسنال، عندما تلقى كرة من الخلف، لينفرد بالمرمى ويسدد بنفس طريقة هدفه الأول، لتنتهي المباراة بفوز الجانرز 5-0.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى