خلال شهر رمضان المبارك.. إفطار صائم وإغاثة إنسانية واهتمام للمرضى في مصر.

أبين ميديا/ المهرة/تقرير / حمدي العمودي

تواصل الجمعيات والملتقيات التطوعية مشروع إفطار الصائم في عموم مديريات محافظة المهرة، والذي ينفذ برعاية ودعم الشيخ راجح سعيد باكريت عضو مجلس الشورى، مهامها في تقديم وجبات الإفطار للصائمين، في عدد من مناطق ومديريات محافظة المهرة.

ويستهدف المشروع في هذا العام- وامتداداً للأعوام السابقة مديريات الغيضة، وحوف، والمسيلة، وحات، وشحن، إضافة لعدد من المناطق والقرى والأرياف،من خلال توزيع وجبات الإفطار على المساجد وعابري السبيل، والأسر الفقيرة.

ويأتي المشروع ضمن المشاريع الخيرية والمبادرات الإنسانية التي يقدمها الشيخ راجح باكريت لأبناء محافظة المهرة، لتخفيف الأعباء المالية عن كاهل الأسر المحتاجة، في ظل تعقيدات الوضع المعيشي الذي تمر به المحافظة.

وأعرب المواطنون عن تقديرهم للدور الإنساني الكبير الذي بقوم به عضو مجلس الشورى باكريت، في خدمة المحتاجين والمرضى ولاسيما جهوده في مديرية المسيلة للتخفيف عن أهالي الوادي المحاصرين جراء الأمطار والسيول بتسيير القوافل الإغاثية والبحث عن حلول عاجلة لفتح الطريق هناك.

إغاثة إنسانية:

انطلقت مجموعة من السيارات نوع شاصات محملة بمساعدات غذائية وإنسانية بقيادة الشيخ راجح باكريت من مديرية المسيلة الساحلية عبر طريق شخاوي ( شيوب ) الذي يربط الكثير من مناطق وادي المسيلة بالساحل للوصول إلى مناطق : عاكد ، راطح ، سيفي ، دعصايص ، ومغرات ، ورفيوت في الجانب الأيسر من الوادي وإيصال المساعدات إلى مناطق الجانب الأيمن من الوادي بوسائل فردية لفك الحصار على تلك المناطق بمحافظة المهرة.

وخلال اتصال هاتفي مع الشيخ راجح باكريت قال : لا مجال للوقوف على معاناة اهلنا في مناطق وادي المسيلة ، وسنبذل قصارى جهدنا في إيصال المساعدات الغذائية والعلاج واسعاف ما يمكن إسعافه وبجهود الشباب سنصل إلى مناطق وادي المسيلة بإذن الله.

وتحتوي المساعدات على كراتين ادوية إسعافية عاجلة بقيمة خمس مليون ، وعدد 100 سلة غذائية و 300 كرتون تمر ، وتحتوي السلة الواحدة على كيس طحين 50 كيلو وكيس سكر 50 كيلو وكيس الأرز 20 كيلو ووزيت الطبخ ، وتعتبر هذه المساعدات كحالة إسعافية أولى في فتح الحصار على مناطق الوادي والحصول على الطرق والوسائل في إيصال مساعدات إغاثية أخرى خلال الأيام القادمة.

حيث وصل الشيخ راجح سعيد باكريت عضو مجلس الشورى، مركز وادي المسيلة في دحسويس، على رأس قافلة إغاثية مخصصة للأهالي المحاصرين جراء السيول، منذ أكثر من 17 يوم.

وكان الشيخ راجح انطلق ، على رأس قافلة إغاثية تضم عدداً من سيارات الدفع الرباعي نحو وادي المسيلة عبر طريق شخاوي (شيوب) بغية إيصال المواد الطبية والغذائية، للمناطق المحاصرة في الوادي.

وفور وصول القافلة تم توزيع المواد الغذائية والطبية على المواطنين الذين يعيشون ظروفاً في غاية الصعوبة، نظراً لانقطاع الطرقات بين الوادي والساحل.

وكان المواطنون من أبناء وادي المسيلة استقبلوا الشيخ راجح ومرافقيه بالترحيب والهتافات، مثمنين مبادرته واستشعاره بالمسؤولية تجاه وادي المسيلة، رغم المصاعب ووعورة الطريق.

وأما في مديرية منعر محافظة المهرة تم تدشين مشروع وتوزيع السلال الغذائية، الذي ينفذ برعاية ودعم من عضو مجلس الشورى الشيخ راجح سعيد باكريت.

ويهدف المشروع إلى دعم الأسر الفقيرة وذوي الدخل المحدود في مواجهة أعباء المعيشة في ظل الظروف المعقدة التي يمر بها المواطنون.

وكان الشيخ راجح باكريت دشن في وقت سابق المشروع في مديرية المسيلة والذي تستفيد منه كذلك مديريات شحن وحات وأرياف الغيضة وحوف، بعدد إجمالي بلغ 1300 سلة غذائية وتحوي السلة الواحدة كيس دقيق عبوة 50kg وكيس سكر عبوة 50kg إضافة إلى زيت الطبخ والتمور.

دعم لصندوق صحة مهري:

قدم الشيخ راجح سعيد باكريت عضو مجلس الشورى دعماً مالياً بلغ عشرة ملايين ريال يمني لصندوق صحة مهري سيكون منها خمسة ملايين عاجلاً ، وخمسة ملايين شهرياً دعم للصندوق في تخفيف معاناة ابناء المحافظة ، إضافة إلى ذلك التنسيق مع الصندوق في تسكين المرضى في الشقق المفروشة بجمهورية مصر العربية ، ودعم مشروع إنشاء صيدلية مجانية في محافظة المهرة .

جاء ذلك خلال لقاء جمع الشيخ باكريت في منزله بمدينة الغيضة مع أعضاء الصندوق ناقشوا خلاله آلية الدعم والخدمات التي يقدمها الصندوق للمرضى من أبناء المهرة، إلى جانب التنسيق المشترك بين المندوب وإدارة الصندوق لما من شأنه تخفيف معاناة المرضى.

وفي مستهل اللقاء قدم الشيخ راجح باكريت لمحة عن العمل الإنساني والدعم في مجال الصحة وأهميته في تخفيف معاناة المرضى خصوصاً لأصحاب الأمراض المستعصية والحالات المعدمة ، والتنسيق في خدمة المرضى ونقلهم وترتيب أوضاعهم الصحية.

وقال باكريت “يجب علينا تسخير أوقاتنا وأموالنا وأنفسنا خدمة لأبناء المهرة، والوقوف مع المرضى والمعسرين وتقديم أوجه الدعم لمحافظة المهرة الحبيبة كون الأوضاع الاقتصادية والمعيشية المتردية ألقت بظلالها على المواطنين، فواجبنا القيام بدورنا المجتمعي في خدمة المهرة أرضاً وإنساناً.

من جهته قدم رئيس صندوق صحة مهري الشيخ راشد حسان القميري جزيل الشكر والتقدير لرجل الخير الشيخ راجح باكريت على دعمه لصندوق صحة مهري والأعمال الخيرية التي يقدمها على مستوى محافظة المهرة والمرضى على وجه الخصوص

واستعرض رئيس الصندوق صحة مهري الأعمال التي يقوم بها الصندوق خلال الفترة الماضية وأهم العوائق والمشكلات التي يعاني منها الصندوق ، وأهم احتياجات المرضى وكيفية نقلهم وعلاجهم سواءً على مستوى الداخل أو الخارج.

اهتمام بالمرضى في مصر:

أقيم في العاصمة المصرية القاهرة، إفطار صائم لأبناء محافظة المهرة خاصة الحالات المرضية التي تتلقى العلاج في جمهورية مصر العربية برعاية ودعم من الشيخ راجح سعيد باكريت عضو مجلس الشورى.

وقال الشيخ باكريت في تغريدة له على تويتر “بفضل الله وتوفيقه تم تسكين الحالات المرضية من أبناء المهرة في 30 شقة المعلن عنها سابقاً في مدينة القاهرة بجمهورية مصر ، ويتم حالياً ترتيب ” 10 ” شقق إضافية ، ورفع عدد الشقق الى ” 50 ” شقة بسبب إزدياد عدد الحالات المرضية”.
ويتابع باكريت خلال اتصالات مكثفة يجريها مع القائمين على رعاية المرضى هناك أحوال أبناء المهرة وسير العلاج مشدداً على تسهيل كافة الإجراءات ومساعدة المرضى في كل ما يحتاجونه.

تأكيد ودعم لمرضى أبناء المهرة في مصر:

قال الشيخ راجح سعيد باكريت محافظ المهرة سابقا، بأن الحالات المرضية المتواجدين بجمهورية مصر العربية تم تسكينهم في الشقق السكنية المعلن عنها سابقا.

وأكد الشيخ راجح باكريت بأنه بفضل الله وتوفيقه تم تسكين الحالات المرضية من أبناء المهرة في الـ 30 شقة المعلن عنها سابقاً في مدينة القاهرة بجمهورية مصر ، ويتم حالياً ترتيب ” 10 ” شقق إضافية ، ورفع عدد الشقق إلى ” 50 ” شقة بسبب إزدياد عدد الحالات المرضية.

واختتم الشيخ راجح باكريت حديثه” نسأل الله التوفيق في خدمة أهلنا وتخفيف معاناتهم، وهذا يعتبر أقل القليل مما نقدمه لأبنائنا وأهلنا من محافظة المهرة الذين يتلقون العلاج بجمهورية مصر الشقيقة.

الاهتمام بالشباب والرياضة:

دشنت في محافظة المهرة، بطولة الفقيد عوض سعيد المهوي لكرة الطائرة لأندية المحافظة برعاية ودعم من الشيخ راجح سعيد باكريت عضو مجلس الشورى محافظ محافظة المهرة السابق.

البطولة ينظمها نادي خيبل المهرة تحت إشراف مكتب الشباب والرياضة في المحافظة وتقام في تجمعين ( تجمع الغيضة وتجمع قشن) وعلى ثلاث مجموعات أ ، ب ، ج بمشاركة اندية محافظة المهرة .

وتحت سقف الصالة المغلقة بمدينة الغيضة جرت اليوم أولى مباريات البطولة بين (خيبل أ ضد حوف أ) (وشباب الغيضة ضد الأخوين) والتي حضرها نائب مدير مكتب الشباب والرياضة الكابتن عادل رزق ، وعضو الإتحاد اليمني لكرة الطائرة الكابتن علي سالم شرية.

تجمع الغيضة يضم في المجموعة ( أ ) حوف أ ، خيبل أ ، خيبل ب ، وفي المجموعة ( ب ) حوف ب ، شباب الغيضة، الأخوين، والسلام، أما تجمع قشن فيضم في المجموعة ( ج ) أندية قشن وفرتك وشباب سيحوت.

القائمون على البطولة قالوا إنها تأتي تقديراً للجهود المبذولة من قبل فقيد الرياضة بالمهرة الكابتن عوض سعيد مهوي، وما قدمه للوسط الرياضي في المحافظة حيث كان يشغل أميناً عاماً في نادي خيبل إلى جانب إنجازاته الرياضية وإسهاماته الكبيرة في الدفع بالرياضة في المهرة إلى الأمام.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى