اختتام دورة الفنون الصحفية في أبين

ابين – خاص

كتب/ حسين العولقي
اختتمت صباح اليوم الاربعاء بقاعة روز بزنجبار بمحافظة ابين الدورة التدريبية في الفنون الصحفية والتي استمرت لمدة يومين متتاليين بمشاركة 25 متدرباً ومتدربة من مديريتي خنفر وزنجبار. تحت إشراف الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي وتنظيم الادارة الاعلامية لانتقالي ابين.

وتناول المتدربون خلال يومي الدورة عدداً من المعارف والمهارات في كيفية كتابة الفنون الصحفية ، وكذلك الاسس التي تبنى عليها تلك الفنون وانواعها.

كما اعطى المدرب المتالق الدكتور ياسر باعزب مدير دائرة التدريب والتإهيل بنقابة الصحفيين والاعلاميين الجنوبيين شرحاً مفصلاً عن الفنون الصحفية وعن فائدة هذه الدورة التي نسعى من خلالها للتطوير من مهارات الاعلاميين في فنون الصحافة وان تكون بشكل موضوعي وصادق ومكتمل الجوانب ..

حيث استدل الدكتور باعزب بالعديد من الامثلة المتنوعة في كتابة الخبر الصحفي وتطرق في كيفية استخدام قوالب الاهرام الصحفية المدعمة بالفيديوهات بجميع انواعها المختلفة.

وشهدت الدورة تفاعلاً ايجابياً كبيراً وتغيّراً ملموساً عند المتدربين خصوصاً عند تقسيمهم الى مجموعات اظهروا فيها مهاراتهم وابداعاتهم الصحفية في فنون كتابة الخبر الصحفي.

وتأتي هذه الدورة التدريبية ضمن مجموعة أنشطة للادارة الاعلامية بالمجلس الانتقالي في م/ ابين بتاهيل الكوادر الاعلامية بالمحافظة في مختلف المجالات.

بالاضافة الى سعيها لتطوير مهارات الاعلاميين والصحفيين والناشطين الاعلاميين في مختلف الفنون الصحفية، لتعزز من خلالها الجوانب المعرفية .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى